اليكم أغرب شروط أدرجت في عقود اللاعبين والمدربين!

علي حمدان | 11 حزيران 2019 | 12:00

تدفع فرق كرة القدم مبالغ خيالية خلال فترات الانتقالات لشراء اللاعبين والتعاقد معهم لتدعيم صفوفهم للمنافسة على الالقاب. لكن هذه الصفقات قد تتعثر في بعض الأحيان بسبب شروط غريبة تضعها الأندية أو اللاعبون، الأمر الذي يمنع انضمامهم الى صفوف هذه الفرق.

لكن في بعض الأحيان تتم هذه الصفقات رغم هذه الشروط التعجيزية، وقد كشف موقع "فوتبول ليكس" منذ فترة عن بعض البنود الغريبة في عقود بعض اللاعبين والمدربين وهو ما سنستعرضه لكم في السطورة القادمة.

بيرند ستانغ

في عام 2002 وقع المدرب الألماني بيرند ستانغ عقداً مع المنتخب العراقي لكنه وضع شرطاً بأنه سوف يرحل في حال اندلعت حرب في المنطقة، وهو ما حصل عندما غزت الولايات المتحدة الأميريكية العراق، فرحل ستانغ.

دينيس بيركهام

اشتهر اللاعب الدولي الهولندي السابق، ونجم فريق أرسنال دينيس بيركهام بسرعته الكبيرة لكنه كان يلقب بالجناح الذي لا يطير وذلك بسبب خوف دينيس من السفر جواً، وقد اشترط على فريقه أرسنال بأنه لن يسافر معهم في الرحلات الطويلة وفي الطائرة حيث إنه كان يتنقل بالمترو لخوض المباريات التي تلعب خارج ملعب الفريق اللندني.

روبرتو فيرمينو

عندما وقع اللاعب البرازيلي روبرتو فيرمينيو عقداً مع فريقه ليفربول وضع النادي الانجليزي بنداً يسمح له بالانضمام إلى أي نادٍ في العالم مقابل 82 مليون أورو كشرط جزائي إلّا فريق أرسنال، وذلك رداً على تقديم فريق أرسنال لفريق عرضاً لليفربول بقيمة 40 مليون أورو وأورو واحد لضم لويس سواريز من الريدز.

جوزيبي رينا

عندما وقع اللاعب جوزيبي رينا عقداً مع فريق أرمينيا بيليفيلد، اشترط أن يقوم النادي ببناء منزل له على كل موسم يقضيه معهم. اللافت أن اللاعب لم يحدّد نوع المنزل فقام النادي ببناء منازل من الليجو وتقديمها له.

ستيفان شوارز

عندما وقع ستيفن شوارز مع فريق ساندرلاند الانجليزي طلب منه النادي بالتخلي عن فكرة القيام برحلة الى الفضاء ووضع هذا الطلب بالعقد حيث إن اللاعب كان ينوي السفر الى الفضاء!


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.