السياحة في الفضاء متاحة ابتداءً من العام المقبل!

علي حمدان | 12 حزيران 2019 | 14:30

إلى أي كوكب ستسافر في الصيف المقبل؟ قد يتحول هذا السؤال إلى أمر عادي بعد حوالي 50 عاماً من الآن. ففكرة السفر إلى الفضاء لم تعد مستحيلة، حيث أعلنت وكالة الفضاء الأميركية ناسا، أنها ستسمح للسياح بالسفر إلى الفضاء واستخدام محطات الفضاء الدولية مقابل بدل مالي اعتباراً من العام المقبل.

هذا ما أعلن عنه المدير المالي للوكالة جيف ديويت في نيويورك الذي قال: إن ناسا ستفتح محطة الفضاء الدولية أمام الفرص التجارية والتسويق بشكل لم تقم به أبدًا في السابق، ويمكن أن تصل الإقامة في المحطة إلى ثلاثين يومًا.

وستقوم شركتا "سبايس اكس" و"كرو دراغون" بنقل رواد الفضاء إلى المحطات، كما ستختار هاتان الشركتان الزبائن وتسعّران الرحلة التي ستشكل القسم الأكثر كلفة من هذه المغامرة، أي ما يعادل 58 مليون دولار لرحلة ذهاب إياب، وهو متوسط الرسم الذي تدفعه ناسا لنقل رواد فضائها. كما سيدفع السياح تكاليف الإقامة والمواد الغذائية لشركة ناسا، والتي ستبلغ قيمتها حوالي 35 ألف دولار أميركي في الليلة الواحدة لكل شخص، حسب جيف ديويت.

يذكر أن رجل الأعمال الأميركي دنيس تاتو هو أول من قام بالسياحة في الفضاء وذلك في عام 2001 عندما قام بدفع ما يزيد على 20 مليون دولار أميركي لروسيا كي يقوم برحلة إلى الفضاء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.