تعرّفوا إلى ملاعب بطولة أمم أفريقيا 2019!

علي حمدان | 13 حزيران 2019 | 09:00

تستعدّ مصر خلال الأيام المقبلة لاستضافة بطولة أمم أفريقيا 2019، والتي ستجري على أرضها من الفترة الممتدة من 21 الشهر الحالي لغاية الـ20 من الشهر المقبل، وسوف تجري البطولة الأفريقية على 6 ملاعب نعرّفكم إليها في السطور الآتية.

ملعب القاهرة: هو واحد من بين أكبر الملاعب حول العالم، ويستضيف مباريات المنتخب الوطني المصري. يتسع هذا الملعب لحوالي 75 ألف مشجع، وسوف يستقبل مباريات المجموعة الأولى والتي تضم: مصر، الكونغو، أوغندا، زيمبابواي.

ملعب السلام: يتسع هذا الملعب لما يقارب الـ25 ألف مشجع، وسيستضيف مباريات المجموعة الرابعة التي تضم: المغرب، ساحل العاج، جنوب أفريقيا، نامبيا.

ملعب الدفاع الجوي: هو ثاني أكبر الملاعب التي ستجري عليها البطولة الأفريفية، والتي تصنف الثالثة من الناحية القارية، وسوف يستضيف هذا الاستاد المجموعة الثالثة والتي تضم السنغال، الجزائر، كينيا، تنزانيا.

ملعب الاسكندرية: يتسع لقاربة الـ20 ألف متفرج، وسيستضيف مباريات المجموعة الثانية التي تضم: نيجيريا، غينيا، مدغشقر، بوروندي.

ملعب الاسماعيلية: يتسع الملعب لما يقارب الـ18500 مشجع، وسيستضيف مباريات المجموعة السادسة التي تضم كلاً من الكاميرون، غانا، بنين، غينيا.

ملعب ستاد السويس: يتسع لحوالي 20 ألف مشجع، وسيستضيف المجموعة الخامسة، والتي تضم كلاً من تونس، مالي، موريتانيا، أنغولا.

يُذكر أن هذه البطولة كان من المقرر أن تجري في الكاميرون التي اعتذرت عن استضافتها، منذ 8 أشهر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.