ظهور أغلى لوحة في العالم على متن يخت للأمير محمد بن سلمان!

حسام محمد | 13 حزيران 2019 | 17:12

على الرغم من أنّ وسائل إعلام عدة كانت قد أكّدت أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو من اشترى لوحة "المسيح المخلّص" للفنان العالمي ليوناردو دافنشي في المزاد العلني الذي جرى في نيويورك عام 2017، إلّا أنّ مصير اللوحة لم يكن معروفاً بشكل واضح، إلى أن ظهرت على أحد جدران اليخت الأغلى للأمير السعودري.

وبحسب تقارير عالمية فإن اللوحة التي بيعت عام 2017 بمبلغ 450 مليون دولار كأغلى لوحة في العالم، موجودة الآن على اليخت "سيرين" أو ما يعرف بالقصر العائم للأمير محمد بن سلمان.

ويُعتقد أن اللوحة الأغلى في التاريخ هي اللوحة الوحيدة للعالمي دافنشي التي يمتلكها شخص، في حين تتموضع جميع لوحاته الأخرى في المتاحف أو المراكز الفنية العالمية، في حين يرى بعض الخبراء أن اللوحة رُسمت بعد عام 1505.

من مقلَّدة إلى الأكثر ثمناً!

الطريف في الأمر أنّ اللوحة ذاتها كانت قد بيعت عام 2007 بملبغ ألف دولار فقط باعتبارها تقليداً لأعمال الفنان دافنشي، إلّا أنّ دار "كريستيز" الشهير للمزادات أكدت أن اللوحة أصلية مشيراً إلى أنّها تعد من أهم الاكتشافات الفنية في القرن العشرين.

القصر العائم!

لم يستطع محمد بن سلمان مقاومة رغبته العارمة في امتلاك اليخت عندما وقعت عيناه عليه عام 2015 خلال عطلته الصيفية في جنوب فرنسا، فأوفد أحد مساعديه للقاء مالك اليخت يوري شيفلر، عملاق صناعة الفودكا الروسية، وعرض شراء اليخت منه.

وتم التوصل إلى اتفاق على صفقة الشراء خلال ساعات بسعر بلغ 500 مليون أورو، أي ما يقارب 550 مليون دولار، حيث أخلى شيفلر اليخت في نفس اليوم الذي أبرم فيه الاتفاق بين الطرفين.

وحسب موقع متخصص في مجال تأجير اليخوت الفخمة، قامت شركة إيطالية ببناء هذا اليخت بناء على طلب شيفلر ودخل الخدمة عام 2011. بطول 134.9 متراً ووزن 8231 طناً. نفذت شركة بريطانية تصميمه الداخلي، في حين قامت شركة أسبن أوينو الإيطالية المرموقة بوضع وتنفيذ التصميم الخارجي. يحتوي على خمسة عشر جناحاً وغرفة نوم رئيسية وهو قادر على استقبال 24 ضيفاً.

كما يضم اليخت عنبراً لطائرة عمودية خاصة باليخت ومهبطين للطائرات العمودية ومسبحاً في مياه البحر ومسبحين على ظهر اليخت وجاكوزي ونادياً رياضياً وصالون تجميل مع حمام شرقي.

إضافة إلى ذلك يحتوي على جدار لممارسة رياضة التسلق وصالة سينما، وملعباً للأطفال وعنبراً لغواصة كبيرة، وحلبة رقص مع مسرح لتقديم الفرق الموسيقية حفلات على ظهر اليخت، وفرناً لخبز البيتزا يعمل على الحطب ومنقلا كبيراً للشواء وغرفة لمشاهدة الحياة البحرية.

ويشار إلى أن رئيس شركة مايكروسوفت بيل غيتس كان قد استأجر اليخت "سيرين لفترة معينة عام 2014 مقابل خمسة ملايين دولار أسبوعياً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.