آخرها تمرين رياضي... مصر تواصل اقتحام غينيس

محمد أبوزهرة | 14 حزيران 2019 | 20:00

واصلت مصر اقتحام موسوعة غينيس للأرقم القياسية، حيث نجح الشاب المصري محمود محمد، في رقم قياسي جديد في تمرين القفز مع الانقسام على التوالي Most consecutive split jumps، محطماً رقم اللاعب الأوسترالى باتريك ني بوي لارتي، حيث سجل 40 عدة بينما سجل باتريك 34 عدة فقط.

وخاطب اللاعب المصري القائمين على موسوعة غينيس عبر البريد الإلكتروني لطلب تسجيل رقم قياسى جديد في أحد التمرينات الرياضية وهو القفز مع الانقسام على التوالي، وسجّل التمرين وفقاً لاشتراطات موسوعة غينيس للحصول على شهادة بتحطيم الرقم القياسي.

وواصلت مصر تحطيم الأرقام القياسية في الموسوعة العالمية، حيث دخلت موسوعة غينيس قبل أسابيع قليلة بعد افتتاح مشروع محور روض الفرج، باعتباره أعرض كوبري في العالم. كما نظمت مصر أطول مائدة إفطار رمضاني في العالم، في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي شهدت مشاركة آلاف المواطنين، بالإضافة إلى تنظيم أطول سلسلة بشرية تحت الماء، احتفالاً بأعياد تحرير سيناء، بمشاركة 400 غواص بمدينة شرم الشيخ.

بينما دخلت مصر موسوعة غينيس من خلال تحضير أكبر طبق فول في العالم يبلغ قطره 100 متر، باستخدام 200 كيلو بصل، و300 كيلو طماطم، و3 أطنان فول، و5 آلاف كيس بهارات، وصنع الطبق ما يقرب من 7500 علبة فول تم توزيعها على الأهالي، حيث تم تحضيره بحديقة الحرية بالزمالك.

كما سجلت مصر رقماً جديداً في موسوعة غينيس بمشروع أكبر طبق كشري في العالم، والذي اقترب وزنه من الـ8 أطنان تقريباً وعرضه 10 أمتار وارتفاعه 1.2 متراً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.