حالتا وفاة... 3 دول عربية في صدارة الدول الأشد حرارة في العالم!

حسام محمد | 15 حزيران 2019 | 18:00

تشهد منطقة الخليج العربي موجة حر شديدة منذ أيام، سجلت درجات حرارة هائلة، يمكن اعتبارها خطيرة وأدت إلى وفاة شخصين اثنين حتى لحظة تحرير الخبر.

وبحسب تقارير إعلامية فإنّ 3 دول عربية تصدرت قائمة البلدان الأشد حرارة في العالم، ألا وهي الكويت والعراق والسعودية بدرجات حرارة تخطت الـ 60 درجة مئوية في الكويت.

وكشفت صحيفة سبق الإلكترونية عن درجات الحرارة التي سجلت مؤخراً في كل من البلدان العربية الـ 3، حيث احتلت الكويت المركز الأول بتسجيلها 63 درجة مئوية، بعدها العراق بنحو 56 درجة، ثم السعودية بـ 55 درجة مثوية، في حين يتوقع الخبراء أن تتخطى درجات الحرارة الـ 65 درجة مئوية خلال شهر تموز القادم.

حالات وفاة!

على الرغم من الإجراءات التي قامت بها حكومات بعض الدول العربية شديدة الحرارة، والتحذيرات التي وجهتها، إلّا أنّ الحر الشديد أدى في الكويت إلى حالتي وفاة حتى اللحظة.

وكان مواطن كويتي توفي يوم الأربعاء الماضي إثر ضربة شمس أصابته بعض تعرضه لأشعة الشمس لفترة طويلة، فيما تناقلت وسائل الإعلام اليوم خبر وفاة شخص أخر، مصري الجنسية، حيث وجدت جثته في الطريق، ليتبين فيما بعد أنّه توفي بضربة شمس أيضاً.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، قد حظرت، العمل تحت أشعة الشمس على جميع المنشآت في القطاع الخاص، وذلك حتى 15 أيلول 2019، بينما أكدت الإدارة العامة للإطفاء الكويتية على ضرورة توخي الحيطة والحذر إزاء ارتفاع درجات الحرارة، التي تؤدي إلى زيادة معدلات الحرائق بسبب لجوء البعض إلى تشغيل أجهزة التكييف بلا توقف، ما يزيد الأحمال على التيار الكهربائي، ويزيد احتمال اندلاع الحرائق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.