ما حقيقة فيديو مدينة الملاهي الذي اجتاح مواقع التواصل؟

جاد محيدلي | 19 حزيران 2019 | 09:00

كثيرون يمتلكون روح المغامرة ويحبون تجربة الألعاب المخيفة والمرعبة، وفي الفترة الأخيرة زاد حماس هذه الفئة من الأشخاص بعد انتشار فيديو يظهر لعبة برج "Gyro Drop Free-fall" في إحدى مدن الملاهي، وقيل إن المقطع المصور التُقط في كوريا الجنوبية، ما دفع كثيرين الى التحمس ونشر الفيديو أو حتى التفكير جدياً بحجز تذكرة إلى سيؤول عاصمة البلاد، لخوض هذه المغامرة الإستثنائية غير الموجودة في أي بلد بالعالم. ولكن قبل أن تتحمسوا أصلاً، اسألوا أنفسكم، هل تأكدتم من مصداقية هذا الفيديو المنشور؟ هل صدّقتم فعلاً المبالغة الموجودة فيه؟

وفي التفاصيل، يُظهر الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، برجاً يتضاعف حجمه الى الأعلى عندما ينتقل الركاب فيه إلى القمة باستخدام عربة متحركة. وعندما تصل العربة إلى القمة، يهبط الركاب من العربة التي تتحول بعد ذلك إلى أرجوحة، ويتأرجح الركاب عدة مرات قبل أن تتحول الأرجوحة إلى عربة مرة أخرى ويهبط البرج بطريقة سريعة جداً تشبه السقوط الحرّ. وعلى الرغم من أن الفيديو أثار إعجاب الكثيرين، إلا أنه يؤسفنا أن نخبركم بأن الفيديو مزيّف، على الرغم من أنه حقّق أكثر من 24 مليون مشاهدة ومئات آلاف إعادة التغريد بموقع تويتر.

وفي الحقيقة، هذه اللعبة موجودة بالفعل وتسمى "Gyro Drop"، وهي مشهورة في متنزه "Lotte World" في سيؤول بكوريا الجنوبية، ولكن الفيديو المتداول على مواقع التواصل، بالغ كثيراً في إمكانيات هذه اللعبة الحماسية التي لا تزال ضمن حدود المعقول. فاللعبة تقوم بأخذ الركاب إلى أعلى البرج الذي يصل طوله إلى 230 قدماً، وتلتف العربات، ومن ثم تهبط بسرعة 62 ميلاً في الساعة. وتؤدي نظارات الواقع الافتراضي دوراً فعالاً في إعطاء الراكب شعوراً وكأنه يهبط من مكان آخر، ولكن لا يغيّر البرج من حجمه، ولا يتأرجح الأشخاص من حوله. وإذا كنتم تستعدون لزيارة مدينة الملاهي هذه، لا تجعلوا الفيديو المفبرك يخدعكم.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.