في 2020... أفخم قطار بالعالم!

جاد محيدلي | 12 تموز 2019 | 13:00

يعتبر القطار من أبرز وأشهر وسائل النقل حول العالم، وفي أوروبا تحديداً تلعب سكك الحديد دوراً كبيراً في الربط بين المناطق والبلاد وتشكل جزءاً من حياة الناس اليومية. لكن بماذا تفكرون لو قلنا لكم إنه سيكون هناك أفخم قطار في العالم؟

في عام 2020، سيفتتح قطار "Venice Simplon-orient-Express" أجنحته الـ3 الجديدة وسيبلغ سعر الليلة الواحدة فيها 7800$ للشخص، نعم هذا هو الرقم الصحيح! كما أنها ستسمى على اسم 3 مدن يتجه إليها القطار وهي: فيينا وبراغ وبودابست.

وتم تصميم كل جناح بطريقة تعكس الوجهة التي يحمل اسمها، إذ يحمل جناح فيينا، على سبيل المثال، شعوراً كلاسيكياً بألواح النسيج الذهبية والخضراء وخشبها داكن اللون، في حين تزيّن جناح براغ باللون الكستنائي والذهبي ووسائده المطرزة يدوياً وتصاميم الفسيفساء.

أما في ما يتعلق بجناح بودابست، فتتميز هذه الغرفة بهندستها المعمارية التي تتبع النمط العثماني والقوطي، وخشبها المنحوت.

في كل الأجنحة الفخمة على متن القطار هناك حمّام خاص، وتتضمن أيضاً حوض استحمام وأسرة مزدوجة وغرفة معيشة خاصة ونظام تدفئة تحت البلاط، وذلك بالإضافة إلى خدمة خاصة على مدار 24 ساعة وزجاجات الشمبانيا.

وفي هذا الإطار، قال غاري فرانكلين، نائب الرئيس التنفيذي للقطارات والرحلات البحرية في شركة "Belmond"، إن التصميم والإصلاح الدقيق يدخل في "كل جناح من أجنحة القطار"، ولفت أيضاً إلى أن ذلك يحصل مع "احترام التصميم الأصلي للديكور الذي كان يُستخدم في العشرينيات ما يجعله عملاً غير اعتيادي".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.