مسدسان عمرهما 4.5 مليار سنة في مزاد علني!

حسام محمد | 7 تموز 2019 | 12:00

كشفت دار "هيريتيج" الأميركية للمزادات عن عزمها عرض مسدسين للبيع مصنوعين من بقايا نيزك فضائي عمره 4.5 مليار سنة، اكتشف قبل نحو 100 عام.

ويعود اكتشاف النيزك الذي تم استغلال أجزاء منه في صناعة المسدسين، إلى عام 1906، في حين تم تصميم المسدسين على أساس مسدس كولت الكلاسيكي الشهير الذي صنع عام 1911، ليكون سلاح الجيش الأمريكي في تلك الفترة.

وبيّنت الدار أنّ عرض المسدسين سيكون في 20 تموز الجاري، مشيرة إلى أنّها لم تحدد فيما إذا ستبيعهما منفردين أو معاً.

بدوره أوضح مدير دائرة العلوم والطبيعة في هيريتيج للمزادات، كريغ كيسيك، أن غالبية الأجزاء المعدنية في المسدسين مصنوعة من النيزك، مشيرا إلى أن تقديرات ما قبل البيع لسعرهما ما بين مليون 1.5 مليون دولار، أما بشكل فردي فقد يصل سعر الواحد منهما إلى نحو نصف مليون دولار.

من جهة أخرى فقد أوضح صانع المسدس لو بيوندو، أحد العاملين في شركة "بيزنيس إند كاستمز" لصناعة الأسلحة، أنّ تجربة صناعة مسدس من بقايا نيزك لم تكن بالسهلة.

وأشار إلى أن العملية تطلبت منه أن يكون حريصاً للغاية لاحتواء النيزك على شوائب شبيهة بالألماس، حيث كان يجب أن يكون دقيقاً في عملية تقطيع بقايا النيزك.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.