حريق ضخم يلتهم أحد أهم معالم مدينة دمشق!

حسام محمد | 15 تموز 2019 | 19:00

استنفر حريق وقع في أحد أهم معالم العاصمة السورية دمشق، قوى الأمن والدفاع المدني، في محاولة للسيطرة على الحريق وإنقاذ المحاصرين بالنيران، المهمة التي تكللت بالنجاح بعد ساعات عدة من العمل المستمر.

واشتعلت النيران في الطبقة الرابعة من برج دمشق المكوّن من 24 طبقة، والكائن وسط العاصمة قرب منطقة فكتوريا، بشكل مفاجئ، ظهر يوم الأحد 14 الشهر الجاري، في ظل وجود أكثر من 100 شخص ضمن البرج حاصرتهم النيران التي امتدت بشكل سريع إلى المحال الموجودة هناك، ملتهمة البضائع التي ساعدت على الاحتراق.

بدوره، أكّد آصف حبابة مدير فوج الدفاع المدني في دمشق، أنّه تم إنقاذ أكثر من مئة شخص كانوا محاصرين بالنيران بمساعدة فرق الدفاع المدني، مشيراً إلى أنّ بعض العالقين تعرضوا للإغماء نتيجة استنشاقهم الدخان، فنقلوا إلى المشافي بشكل فوري، ولم يكن هنالك أي خسائر بشرية.

وأرجع حبابة سبب الحريق الضخم إلى ماسّ كهربائي تسبّب به مولّد كهربائي في ترّاس الطبقة الرابعة من البناء، لافتاً إلى أنّ الأضرار التي نجمت عن الحريق كانت مادية فقط، حيث تتجاوز قيمة الخسائر مليارات الليرات السورية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.