عاصمتان عربيّتان في مقدمة الدول الأكثر أماناً حتى منتصف 2019!

حسام محمد | 19 تموز 2019 | 13:00

تناقلت المواقع الإلكترونية العربية تقريراً حديثاً نشره موقع "نومبيو"، تضمن قائمة بأقل المدن وأكثرها أماناً حول العالم، وذلك اعتماداً على معدل الجريمة في 328 دولة حول العالم كانت ضمن الدراسة، حتى منتصف عام 2019.

واحتلت عاصمتان عربيتان المركز الأول والثاني في مقدمة الدول الأكثر أماناً بحسب الموقع العالمي،  لانخفاض معدل الجريمة فيهما بشكل كبير.

أما عن المدن العشر الأكثر أماناً حول العالم فقد جاءت كما يأتي:

1- أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

2- الدوحة، قطر


3- كيبك ، كندا


4- تايبيه، تايوان


5- ميونخ، ألمانيا


6- دبي ، الإمارات العربية المتحدة


7- زيورخ، سويسرا


8- برن ، سويسرا


9- هونغ كونغ، كونغ كونغ


10- أسكي شهير، تركيا

أما عن المدن الأخطر في العالم فقد احتلت مدينة كاراكاس الفنزويلية المركز الأول، تلتها بيترماريتسبورغ في جنوب إفريقيا، ثم بورت مورسباي في باباو غينيا.

نشر موقع "نومبيو" تصنيفا لمعدل الجرائم في مدن العالم حتى منتصف عام 2019.

وحصلت عاصمة الإمارات العربية المتحدة، أبو ظبي، على المرتبة الأولى من حيث الأمان، تليها عاصمة قطر الدوحة وفي المركز الثالث مدينة كيبك في كندا، بحسب الموقع.

ودخلت مدينة تابيه عاصمة تايوان من بين العشر الأوائل، تلتها ميونخ في ألمانيا، وإمارة دبي، ومدينة زيورخ الألمانية، وبيرن السويسرية، وهونغ كونغ، ومدينة إسكسهير التركية.

كما حازت مدينة نيجني نوفغورود على المرتبة 53 من القائمة، بالإضافة إلى سانت بطرسبورغ في المرتبة 133 وموسكو في المركز 143 ويكاتيرينبورغ في المركز 198 ونوفوسيبيرسك في المرتبة 204.

أما من بين أخطر مدن العالم هي مدينة كاراكاس عاصمة فنزويلا، ومدينة بيترماريتسبورغ في جنوب أفريقيا، وبورت موريسبي في غينيا الجديدة، وسان بيدرو سولا في هندوراس، وثلاث مدن جنوب أفريقيا هي بريتوريا ودوربان وجوهانسبرغ، بالإضافة إلى ثلاث مدن برازيلية هي فورتاليزا وسلفادور وريو دي جانيرو.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.