إنه موسم الحرائق... اتبع هذه النصائح لحماية سيارتك!

علي حمدان | 21 تموز 2019 | 12:00

موجة حرارة مخيفة يشهدها العالم أجمع في هذه الفترة، أدت إلى الكثير من الحرائق في عدة بلدان حول العالم ومنها لبنان الذي شهدت مناطقه مجموعة من الحرائق الضخمة والتي قضت على مساحات كبيرة خضراء وخلّفت العديد من الأضرار المادية، وكان للسيارات حصة الأسد منها. لذا قررنا أن نقدّم لكم من خلال هذا المقال مجموعة من النصائح الهامة لتفادي إصابة سياراتكم بضرر خلال فصل الصيف.

ـ حاول أن تركن سيارتك في الظل، فهذه المسألة ستكون أفضل للمحرك ونظام التبريد ولحجرة القيادة أيضاً.

ـ استخدم حاجباً للشمس، ويفضل أن يكون فضي اللون، فهو يعكس الحرارة على عكس اللون الأسود الذي يستخدمه البعض.

ـ تفادَ وضع زجاحات العطر والمياه الغازية أو شواحن الهاتف أو السيجارة الإلكترونية داخل السيارة فهي خطرة جداً وعرضة للانفجار، ويفضل إبعادها تماماً عن التعرّض للشمس أو عدم تركها في السيارة نهائياً.

ـ لا تشغّل التكييف بمجرد دخولك للسيارة، ولكن انتظر قليلاً وابدأ تشغيله على السرعة الأقل واتركه قليلاً حتى يبرد الجو وادخل السيارة.

ـ استعمل غطاء السيارة لحمايتها وللمحافظة على حرارتها، ودهانها الخارجي.

ـ من أجل التخفيف من حرارة مركبتك وتجنب المشاكل، يقترح إبقاء كل نوافذ السيارة مفتوحة قليلاً (شبه مغلقة)، الأمر الذي يتيح تسرب وسريان الهواء في كل أنحاء السيارة خلال وجودك خارجها. وسيجعل هذا الحل مركبتك باردة نوعاً ما بعد عودتك إليها.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.