كيف تكتشف أنك فاشل في العلاقات العاطفية!

علي حمدان | 24 تموز 2019 | 12:00

كيف تكتشف أنك فاشل في العلاقات العاطفية... سؤال تافه بطبيعة الحال ولا يخطر إلا في بال شخص يفكر مثلي وفاشل في علاقاته العاطفية، كما أن فكرة هذا الموضوع خطرت في ذهني بعد أن عرض لي فيسبوك إشعاراً بأني قد نشرت موضوعاً بعنوان: "أغاني حزينة للمجاريح" منذ سنة.

ورغم مرور عام على الموضوع الّا أني لم أنجح الى الآن في ايجاد شريك عاطفي يخرجني من الاحباط العاطفي الذي أعيش به، لذا قررت أن أكتب هذا الموضوع وأستند إلى بعض من النظريات العلمية التي سوف أعرضها لكم في السطور القادمة.

الحب ليس من أولويات حياتك: من أصعب الأمور على الفرد، الغوص بعلاقة عاطفية في حال لم يكن يشعر بإحساس الحب أو أن الحب لم يستحوذ على أهمية مرجوة في تفاصيل حياته وتطلعاته الشخصية وهناك مشاغل وأمور تستحوذ على وقته.

العلاقات العابرة: كثرة العلاقات العابرة تجعل الشاب يشعر بأنه قادر على الفوز بقلب أي فتاة يريدها وتركها بالوقت الذي يريد لذا يتهرب من الارتباط الحقيقي.

عدم وجود القناعة: ترتبط هذه النقطة بمسألة كثرة العلاقات العابرة، فتفضيل العلاقات العابرة على العلاقات الجدية من ابرز المؤشرات التي تدل على عدم الاستقرار العاطفي، وإمكان التكيف مع شريك واحد في علاقة أساسها الوفاء.

الخوف من المسؤولية: هناك العديد من الأشخاص الذين ينهون علاقاتهم العاطفية بمجرد دخولها بمنعطف العلاقة الرسمية خوفاً من تحمل المسؤولية وتأسيس أسرة.

الخوف من فشل العلاقة: حين يستمر الفرد بالتفكير في كابوس الانفصال عن الشريك أو الهزيمة في الحب، فهو بالتالي لن يحبّ في حياته.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.