حقائق مدهشة عن رحم المرأة!

غوى أبي حيدر | 6 آب 2019 | 19:00

إنّه العضو الوحيد الذي تتكوّن فيه الحياة! رحم المرأة قد يكون أكثر الأعضاء جمالاً بتفاصيله، ولذلك نقدّم لكم 5 أمور مدهشة لا تعرفونها عنه!


1- هو ليس أكبر من الإجاصة

عندما لا تكون المرأة حاملًا، يبلغ طول الرحم حوالي 3 بوصات وعرضها 2 بوصة تقريبًا - ما يقرب من حجم الإجاص والبرتقال والهاتف الذكي، وحتى قبضتك - على الرغم من أن الحجم الدقيق يختلف بين النساء، لكن هذا هو المعدل!

2- يمكن أن يتوسع ليصبح بحجم البطيخة

إذا حملتِ، يبدأ في التوسع... ثم يتوسع أكثر. خلال الأشهر الثلاثة الأولى يشبه الجريب فروت. كلما ينمو الطفل، كلما نما الرحم؛ في الثلث الثاني من الحمل، يكون بحجم البابايا، وبنهاية الفصل الثالث يشبه البطيخ، وفقًا لجمعية الحمل الأميركية. بعد الولادة، يستغرق حوالي 6 أسابيع ليعود إلى حجمه الأصلي.

3- واحدة من بين 4500 امرأة تلد من دون رحم



تمر هؤلاء النساء بمرحلة البلوغ لأنهن يملكن مبيضاً عادياً، لكن من دون دورة شهرية. ومع ذلك، فقد وجد العلماء وسيلة لزرع الرحم. كانت أول عملية زراعة ناجحة وما تلاها من الحمل والولادة، في السويد، بقيادة الدكتور ماتس برنستروم، من جامعة غوتنبرغ.

4- إنّه العضو الوحيد الذي يمكن أن يكوّن عضواً آخر!

تزرع المشيمة داخل الرحم عندما تكون المرأة حاملاً لتغذية وإطعام طفلك، وذلك من خلال الحبل السري، المتصل بجدار الرحم.

5- بعض النساء تملك أكثر من واحد!

via GIPHY

واحدة من بين 2000 امرأة تملك اثنين، وقد لا تعرف بذلك! 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.