رحالة يستكشف السعودية ويعود بهذه الصور التي ستصدمكم!

جاد محيدلي | 23 تموز 2019 | 12:00

عند الحديث عن السعودية أول ما يفكر فيه كثيرون هو الصحراء، إلا أن الرحالة السعودي محمد بن عبدالله الشاوي سيغير تفكيركم. الشاوي عبَرَ أكثر من مليوني كيلومتر من أراضي المملكة العربية السعودية رغبةً في استكشاف زواياها. ويحرص على مشاركة المشاهد الغريبة التي يصادفها في طريقه على حسابه في إنستغرام، ما شكل حالة صدمة عند الذين كانوا يجهلون جمال طبيعة السعودية.

وفي مقابلة مع CNN، تحدث الشاوي عن حبه للاستكشاف قائلاً: "أنا أهتم بتوثيق جميع المعالم الطبيعية من جبال وأودية، وصحراء وتشكيلات غريبة، وخاصة تلك التي لها علاقة بالتاريخ والأدب، والشعر الجاهلي والشعر الإسلامي المتقدّم، والشعر العباسي.". ويركز الشاب السعودي على استكشاف المعالم الطبيعية التي تكثر داخل الجزيرة العربية، وخصوصاً في السعودية، سواءً كانت في منطق نجد، أو تهامة، وغيرهما. وبلغ معدل المسافة التي كان يقطعها سنوياً 100 ألف كيلومتر على الأقل، وفقاً لما ذكره. 

وعبر حسابه في إنستغرام، ينقل الشاوي متابعيه، الذين يبلغ عددهم أكثر من 40 ألف شخص، إلى رحلة في أعماق السعودية. ومن أبرز المعالم التي يهتم الرحالة بتوثيقها هي الفوهات البركانية، والكهوف، والموائد الصحراوية، والتشكيلات الطبيعية غريبة الشكل. وبالنسبة إليه، فإن العائق الوحيد هو الوقت، ومحاولته تخصيص الفترة الزمنية اللازمة للاستكشاف والموازنة مع وظيفته. وأكد أنه ليست لديه نية لاستكشاف دول أخرى غير المملكة العربية السعودية، موضحاً أن السعودية "بلد واسع فيها معالم كثيرة يصعب استكشافها. وهي تحتاج إلى تفرّغ كامل وفريق كامل من أجل الإحاطة بهذه المعالم والتضاريس المتنوعة".

وفي ما يأتي سنقدم لكم أبرز الصور والفيديوات التي التقطها هذا الرحالة السعودي:







إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.