أحداث مرعبة حصلت في الفترة الأخيرة... هل اقتربت نهاية العالم؟

جاد محيدلي | 25 تموز 2019 | 19:00

بعيداً من الحروب والمجاعات والفقر، هناك أحداث مرعبة ومأسوية تحصل بشكل دائم حول العالم لا علاقة للإنسان بها، وهي الكوارث الطبيعية. ومهما تطور الإنسان وابتكر وسائل تكنولوجية خيالية، تبقى الطبيعة أقوى منا. هذا الصراع بدأ منذ بدء البشرية وسيستمر حتى نهاية الحياة على كوكب الأرض. يومياً، نسمع عن كوارث طبيعية في نشرات الأخبار وفي مواقع التواصل الاجتماعي، هزة أرضية أو زلزال هنا، حرائق وعواصف هناك، لكن مؤخراً حصلت بعض الأحداث التي اعتبرت غريبة ولاقت ضجة كبيرة في السوشل ميديا.

هذه الأحداث لها علاقة بالطبيعة وليست من صنع الإنسان، وهي حصلت في دول مختلفة ولكن في أوقات متقاربة. وبسبب غرابتها أثارت الرعب في نفوس الناس وجعلتهم يتساءلون ما إن كانت نهاية العالم قد اقتربت. وفي ما يأتي سنقدم لكم هذه الأحداث الغريبة التي يمكن أن يكون لها تفسير علمي، ولكن حصولها في أوقات متقاربة اعتبر مرعباً:

- اكتُشف ما لا يقل عن 50 حوتاً نافقاً على شاطئ بعيد في أيسلندا الأسبوع الماضي. وصرّح الطيار ديفيد شوارزهان لوكالة أسوشيتيد برس بأنه قام، إلى جانب العديد من الركاب، بإحصاء ما لا يقل عن 50 من حيتان الطيار ذات الزعانف الطويلة التي غمرت شاطئ لونغوفورور في شبه جزيرة سنايفنيس في غرب أيسلندا. وقال إنه كان يمكن أن يكون هناك المزيد لأن بعض الحيتان الشاطئية دُفنت في الرمال.

- منذ ثلاثة أسابيع، قفزت العشرات من الفئران من أعلى جسر في بلدة هوميرتس الصغيرة في هولندا وقتل معظمها، وعثر على بعضها مصاباً. وانتشرت مقاطع الفيديو والصور بشكل كبير في هولندا ولم يعرف سبب قفز الفئران من أعلى الجسر. البعض اعتبر أن الحيوانات لم تدرك أنها كانت ستقع، والبعض الآخر اعتبر أن الفئران حيوانات ذكية وكانت ستلاحظ أن بعضها يسقط ويموت.

- بعد زلزال كاليفورنيا الأخير شهدت المنطقة موت عدد كبير من النحل وقبل موتها لوحظ أنها تهتز وترتجف. فيديوات وصور النحل اجتاحت السوشل ميديا.

- منذ أسابيع حدثت ظاهرة نادرة تسمى "تسونامي الجليد" على سواحل دودينكا في روسيا، حيث اقتربت من الساحل قطع هائلة الجليد ثم ارتطمت باليابسة بقوة. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.