هذه الأطعمة ستوصلكم إلى الصلع... تجنّبوها!

علي حمدان | 24 تموز 2019 | 20:00

الصلع هو واحد من بين أكثر الهواجس التي تواجه الشبان حول العالم، حيث يلجأ الكثير منهم إلى دفع مبالغ مالية كبيرة لتفادي ومعالجة هذه الآفة. لكن وبحسب موقع "care2"، يمكننا مكافحة هذه المشكلة من خلال النظام الغذائي الذي نتّبعه، وذلك حسب دراسة أجراها الموقع المذكور.

وأظهرت دراسات الموقع أن الوجبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسمن، والسكر الأبيض هي الأكثر خطورة على الشعر، فهي تتسبب بضعفه وتجعله رمادياً وأكثر هشاشة، وأعاد الباحثون السبب بذلك إلى أن النظام الغذائي الدهني الذي يؤدي إلى تعطل إنتاج دهون الغليكوسينيولبيدز، وهي الدهون التي تتواجد على الطبقة العليا في كل خلايا الجسم، والمسؤولة عن صبغة الجلد والعينين والشعر، وفي حالة تناول الوجبات الغذائية الضارة يقل إنتاج هذه الدهون ويحدث تساقط الشعر والشيب المبكر.

الحلول البديلة

ولتفادي هذه المشاكل، أوصى الباحثون باتّباع نظام غذائي مفيد للصحة والمظهر في آن واحد، من خلال محاولة تفادي الأطعمة التي تحتوي على مكونات صناعية ودهون ضارة وكميات كبيرة من السكر، واستبدالها بوجبات نباتية كالخضروات التي تحتوي على الكثير من البروتينات المفيدة للشعر، والأطعمة الغنية بالبروتين كالمكسرات مثل اللوز غير المملح والجوز وبذور الكتان وبذور القرع، والحبوب مثل الحمص والفاصوليا، والبدائل النباتية للحوم والحليب والجبن التي يجب تقليل أكلها لاحتوائها على الكثير من الدهون غير الصحية والمضرة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.