قفزة كبيرة للجزائر! إليكم تصنيف الفيفا الجديد

جورج حداد | 25 تموز 2019 | 17:00

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن التصنيف الجديد للمنتخبات لشهر تموز 2019. وشهد التصنيف الجديد حفاظ منتخب بلجيكا على الصدارة، وأتت القفزة الكبرى للمنتخب الجزائري الذي تقدم 28 مركزًا، وذلك بعد تتويجه باللقب الأفريقي.

وأتت البرازيل في المركز الثاني، وذلك بعد تتويج السيليساو ببطولة كوبا أميركا، فيما تراجعت فرنسا للمركز الثالث، واحتفظت إنكلترا بالمركز الرابع. خامساً حلّ منتخب أوروغواي الذي تقدم 3 مراكز، متفوقًا على البرتغال وكرواتيا، كما قفزت كولومبيا 5 مراكز إلى المركز الثامن، فيما حلّ منتخبا إسبانيا والأرجنتين في المركزين التاسع والعاشر.

في القارة السمراء، صعد المنتخب السنغالي لصدارة التصنيف الأول أفريقياً والـ20 عالمياً، وذلك بعد تأهل أسود التيرنغا لنهائي كأس الأمم الأفريقية، أما بطل القارة منتخب الجزائر فقد صعد 28 مركزًا، محتلًا المركز الرابع أفريقيًا، والـ40 عالميًا. بدوره، احتل المنتخب المصري المركز 49 عالمياً بعدما تقدم 9 مراكز.

أما منتخب مصر فقد صعد 9 مراكز، ليحتل المركز السادس في التصنيف الأفريقي، والـ49 عالميًا. عربياً أتى منتخب تونس بالمركز 29 عالمياً، يليه الجزائر بالمركز الـ40، يليه منتخب المغرب بالمركز 41، مصر 49، قطر حاملة اللقب الأسيوي أتت في المركز 62 عالمياً. بدوره، حلّ المنتخب اللبناني في المركز 87 عالمياً متراجعاً مركزاً واحداً عن مركزه السابق.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.