دراسة تجيب... هل يتذوق عامل التوصيل طعامك؟!

حسام محمد | 31 تموز 2019 | 09:00

في الغالب أنت لم تتساءل من قبل، عمّ إذا كان عامل توصيل الطعام، يقوم بفتح طعامك، أو التذوق منه بعض الأحيان، بينما هو في الطريق إليك، ولعلك إن تساءلت، لن تتمكن من الحصول على إجابة واضحة، إلا إن أردت مراقبة عامل خدمة التوصيل مثلاً، في حين قامت دراسة أميركية بالكشف عن حقيقة الأمر، تناولتها وسائل الإعلام الإلكترونية العالمية.

وبحسب الدراسة التي أجرتها مؤسسة "يو إس فود"، فإن عدداً كبيراً من عمال التوصيل يقومون بفتح الطعام وتذوقه بينما هم في الطريق إلى أصحابه.

وأوضحت الدراسة أن 54% من عمال التوصيل بحسب عينة قاموا بدراستها، كانوا يفتنون برائحة الطعام الذي يقومون بتوصيله، بينما اعترف نحو 28% من العمال الذين شملتهم الدراسة بأنّهم كانوا يتذوّقونه. ونشرت المؤسسة دراستها في بيان قالت فيه: "يؤسفنا أن نعلن أمراً كهذا. عمال التوصيل يخرقون القواعد ويأخذون جزءاً من الطعام".

من جهة أخرى لم يمانع البعض من الزبائن في أن يقوم عامل التوصيل بتذوق بعض أطعمتهم، حيث أوضح 84% من الزبائن أنّه ما من مشكلة لديهم، في أن يحصل السائق على قليل من أصابع البطاطا المقلية التي يوصلها لهم.

وكانت دراسات اقتصادية أخرى قد أشارت إلى أن عمليات نقل الطعام تشهد طفرة عالمية كبيرة، حيث تعمل شركات التوصيل على نقل وجبات تقدر قيمتها بمليارات الدولارات كل عام.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.