أمور طبيعيّة ستساعدكم على النوم بسرعة!

علي حمدان | 3 آب 2019 | 16:00

صعوبة النوم والأرق مشكلة تواجه شريحة كبيرة من الناس، فهذه الآفة تنهك الجسد بشكل كبير وتضعف قدرة الفرد على التركيز، بسبب الارهاق والتعب الناتج من قلة الراحة، فحسب الدراسات، فإن جسم الانسان يحتاج إلى حوالي 7 ساعات من النوم المتواصل يومياً.

لذا يلجأ عدد كبير من الأشخاص إلى العقاقير والأدوية كي يتمكنوا من النوم، لكنّ هناك حلولاً طبيعية، بينها عدد من الأطعمة والمشروبات التي ستسهّل مسألة النوم كثيراً، وسوف نعرض لكم أبرزها في السطور الآتية:

يعتبر شاي الخزامى أو شاي اللافندر من أهم المشروبات الساخنة التي تساعد على الاسترخاء، والتي تقلل كثيراً من حدة التوتر والأرق. وبخلاف الشاي يعتبر الحليب من الأمور المساعدة على النوم بسبب احتوائه على كمية كبيرة من حمض التريبتوفان الأميني، ومادة السيروتونين التي تهدئ الأعصاب، كما يعتبر مشروب الكاكاو من العناصر المساعدة على النوم، فهو يحتوي على عدد هائل من العناصر الغذائية الضرورية للجسم التي تعزز عنصر الفينيثيلامين الذي يعدل المزاج، ويساعد على النوم.

بخلاف هذه المشروبات، هناك عدد كبير من الأطعمة التي تساعد على النوم، أبرزها الأرزّ الأبيض والديك الرومي والأسماك والمكسرات والفواكه والشوفان والموز والبطاطا الحلوة والبيض المسلوق والعسل الأبيض، بسبب كثرة الأحماض الأمينية والكالسيوم الموجودة بداخلها، إضافة إلى الفيتامين D والفيتامين B.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.