بريطانيا تلاحق نحلة تركية دخلت أراضيها!

حسام محمد | 7 آب 2019 | 18:00

في حادثة غريبة من نوعها، تناقلتها وسائل الإعلام العربية والعالمية، خلقت نحلة وحيدة تركية الأصول، دخلت إلى بريطانيا من طريق الخطأ، حالة من الاستنفار، في صفوف عناصر الجهات المختصة بالأمن البيئي، في سبيل القبض عليها، أو قتلها والتخلص منها بشكل نهائي.

وفي التفاصيل التي نقلها تقرير نشرته قناة BBC العربية، فإن النحلة انتقلت إلى مدينة بريستن البريطانية عبر حقيبة سفر، تخص عائلة كانت في رحلة صيفية في تركيا، حيث تم اكتشافها في منزل تلك العائلة، عندما بدأت ببناء شرنقة غير مألوفة على أريكة موجودة في إحدى الغرف.

وقامت ابنة العائلة إميليا توي بالبحث عن تلك الشرنقة عبر الانترنت لتكتشف أنّها تعود لنوع مختلف من النحل، لا يوجد إلا في تركيا والمناطق القريبة منها، الأمر الذي دفعها إلى إبلاغ دائرة شؤون النحل، والتي بدورها استنفرت عناصرها، مؤكدة ضرورة إلقاء القبض على النحلة الغريبة، وتسليمها إلى تركيا أو قتلها، لما يمكن أن تشكله من مخاطر صحية على النحل البريطاني.

وأخفقت الجهود المبذولة في سبيل العثور على النحلة المطلوبة والتي يعتقد أنّها من نوع يسمى "أوسميا أفوسيتا"، وهو نوع يعيش في تركيا وإيران، ويفضل العيش وحيداً، الأمر الذي دفع عدة جهات معنية بالأمن البيئي إلى التدخل، معلنة عن استمرارها في العمل من أجل إنهاء هذه المشكلة.

بدوره دافع الإعلام التركي عن حق النحلة التركية في البقاء على قيد الحياة، حيث جاء في الصفحة الأولى من صحيفة "حرييت" التركية رداً على التقارير التي نشرتها وسائل الإعلام البريطانية بعنوان "لا تقتلوا النحلة التركية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.