السعودية الأولى في الوطن العربي في عدد المليارديرات!

علي حمدان | 12 آب 2019 | 12:00

قامت شركة wealthx المختصة في مجال المال والأعمال بنشر تقرير عن أصحاب الأموال في مختلف دول العالم وكيف توزعت رؤوس الأموال بين الدول، حيث حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة التاسعة عالمياً، والأولى عربياً من حيث عدد المليارديرات حول العالم، فيما حلت الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني عربياً.

تصنيف السعودية أتى بفضل 57 مليارديراً دخل قائمة wealthx، وحلت الولايات المتحدة الأميركية في المرتبة الأولى عالمياً حيث تضم 705 مليارديرات، والصين في المركز الثاني بـ280 مليارديراً، فيما أتت ألمانيا في المرتبة الثالثة بـ146 مليارديراً.

وفي المركز الرابع حلت روسيا بـ102 مليارديرين، ثم المملكة المتحدة البريطانية بـ97 مليارديراً، سويسرا حلت خامسة بـ91 مليارديراً، ثم هونغ كونغ بـ87 مليارديرا. وجاءت الهند في المركز الثامن بـ82 مليارديراً، ثم السعودية تاسعاً بـ57 مليارديراً تليها الإمارات العربية المتحدة بـ55 مليارديراً.

تجدر الاشارة الى ان التقرير قال إن غالبية ثروات المليارديرات أتت من المجالات المصرفية والمالية، ثم أتى مجال الصناعة، كما كشف التقرير أن المنطقة الوحيدة التي سجلت ارتفاعاً في عدد مليارديراتها هي منطقة أمريكا الشمالية، وفي الجهة المقابلة، شهدت منطقة آسيا والمحيط الهادي الانخفاض الأكبر بعدد أصحاب الثروات حول العالم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.