بالفيديو: ثعبان يبتلع نفسه!

حسام محمد | 15 آب 2019 | 11:00

تناقلت وسائل الإعلام العالمية فيديو لمحاولة إنقاذ ثعبان قام بالتهام جزء كبير من جسده. وقام أحد المختصين بمساعدته، وإعادة إخراج جسده بالكامل، في محمية مخصصة للزواحف تعرف باسم "Fort Friend Rétile Sanctuary‬‏" في ولاية بنسلفانيا الأميركية.

وبحسب سكاي نيوز، فإن جيسي روتهاكر، خبير الثعابين في المحمية قال: "هذه هي المرة الأولى في تاريخ الملجأ الذي يمتد على 15 عاماً، التي يتم فيها اكتشاف أحد الثعابين وهو يحاول ابتلاع نفسه بالكامل"، مشيراً إلى أن قيام الثعبان بأكل نفسه قد يعود إلى أن الثعبان كان جائعاً أو يشعر بالإجهاد، إلّا أن الثعبان كرونوس لم يكن كذلك.

وتابع روتهاكر، "هذا الثعبان لم يظهر أي علامات على الإجهاد، وكان لديه الكثير من الطعام والماء ودرجات حرارة مناسبة، تمامًا مثل كل الثعابين".

واختتم، "هناك علامات على أن هذا الثعبان حاول ابتلاع نفسه في السنوات السابقة، لذلك ربما تكون هذه عادته السيئة، حيث تقوم الحيوانات بأشياء سخيفة في بعض الأحيان، مثل الكلاب التي تطارد ذيولها الخاصة، أو في حالات نادرة، الثعابين التي تحاول ابتلاع ذيولها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.