العلماء يعيدون تركيب عطر الملكة "كليوباترا"

حسام محمد | 14 آب 2019 | 18:00

كشفت مواقع إعلامية عالمية عدة عن استعداد مجموعة من العلماء، لإعادة تركيب عطر الملكة الفرعونية الشهيرة كليوباترا، بعد تمكّنهم من اكتشاف الوصفة الخاصة فيه. وبحسب التقارير، فقد تمّ اكتشاف الوصفة بالقرب من العاصمة المصرية القاهرة، حيث كانت عبارة عن مزيج سميك ولزج مكوّن من الهيل وزيت الزيتون والقرفة، بينما عُثر على بقايا محتويات العطر المنسوب إلى كليوباترا، داخل جرّة قديمة من جانب اثنين من أساتذة جامعة هاواي.

ويتميز عطر الملكة الفرعونية بأنه أكثر سماكة من العطور الحالية، إذ يمتلك كثافة مضاهية لزيت الزيتون، عدا عن أن رائحته أقوى بكثير من العطور الحديثة، تدوم لفترة طويلة جداً.

بدوره، قال البروفيسور ليتمان، وهو أحد الأكاديميين المشاركين في المشروع: "من المثير للإعجاب أن نشمّ رائحة عطر لم يسبق لأحد أن شمّها، وقد وضعته كليوباترا".

وسيتم تقديم العطر للزوار في معرض "ناشونال جيوغرافيك" في العاصمة الأميركية واشنطن، ضمن الاكتشافات التي تم اكتشافها في "تل التيماي" في مصر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.