حيل جمالية كانت كليوباترا تعتمدها

سناء منصور | 17 آب 2019 | 14:00

كليوباترا هي ملكة الجمال الحقيقية! ولهذا، في التالي، ندخلك إلى عالم جمالها! 

1. حمام الحليب والعسل 

أفضل نصيحة للجمال في كليوباترا هي الاستحمام بالحليب والعسل. قد يكون الأمر مستحيلاً! لكن كلاً من هذه المكونات تقشر وترطب البشرة تاركة رائحتها حلوة ومنعشة. يمكنك تحضيرها بنفسك من طريق إضافة 2 كوبين من الحليب و 1/2 كوب من العسل إلى حمامك، لا أكثر.

2. فرك الوجه والجسم بملح البحر

اعتاد موظفو كليوباترا على تدليك جسدها بمقشر كثيف مصنوع من ملح البحر. اعتقدت الملكة  أن فرك هذا الخليط على جسمك سيزيل الجلد الميت ويجعل بشرتك تبدو مشرقة.

3. الكرفس والقنب للعناية بالعيون

استخدمت الملكة القديمة الكرفس والقنب لجعل عينيها تبدوان مشرقتين. 

4. علاج الملكة للشعر التالف

امزجي 3 ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ضعي هذا الخليط على شعرك المغسول واتركيه لمدة تراوح بين 10 و 12 دقيقة ثم اغسليه. يساعد هذا العلاج الطبيعي في إعادة الشعر التالف إلى الحياة.

5. ماء الورد للوجه

الملكة كانت تستخدم ماء الورد للوجه. ماء الورد عنصر طبيعي مرطب. كل ما عليك فعله هو مسح وجهك مرتين في اليوم - في الصباح والمساء!

6. خل التفاح للوجه

من المعروف أن الخل يزيد من الدورة الدموية، مما يترك الخدود حمراء بشكل طبيعي. كل ما تحتاجينه لهذا العلاج هو حوض مليء بالماء الفاتر وربع كوب من خل التفاح. رشي وجهك جيدًا، واتركي وجهك يجف بشكل طبيعي، من دون استخدام منشفة. تأكدي من غسل وجهك قبل الغسل.

7. العنب للوجه

تحتاجين إلى عنب أخضر مطحون وبعض العسل وهكذا يمكنك محاربة تصبغ البشرة. ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 9-12 دقيقة. اغسليه جيداً!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.