بريطانية تفقد إحدى عينيها بسبب المايكروويف!

حسام محمد | 16 آب 2019 | 09:00

على الرغم من أنّ المايكروويف منتشر منذ سنين طويلة، إلّا أنّنا ما زلنا لا نعرف إلا القليل عما يجب معرفته عن طريقة استخدامه، والتعامل مع المواد المطهية فيه، الأمر الذي تسبب بفقدان فتاة بريطانية إحدى عينيها في حادثة مؤلمة وغريبة.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية فإنّ فتاة تدعى بيثاني روسر فقدت إحدى عينيها بسبب انفجار بيضة بالقرب من وجهها بشكل مفاجئ، بينما كانت تحاول التأكد من نضجها بعدما أخرجتها من المايكروويف، إضافة إلى ذلك فقد أصيبت بحروق عدة في الجانب الأيمن من وجهها. 

وفي التفاصيل فقد وضعت روسر (22 عاماً) البيض في غلاية وغمرته بالمياه ورشت عليه بعض الملح ثم أدخلته إلى المايكروويف لمدة 6 دقائق، وفق تعليمات قرأتها عبر الإنترنت تشير إلى أن سلق البيض في المايكروويف بهذه الطريقة تكون آمنة، إلّا أنّ الأمر بدا أخطر مما كانت تتوقع.

وقالت روسر: "لقد دخلت إلى غوغل لمعرفة ما إذا كان يمكنك سلق البيض في المايكروويف"، وتابعت: "لقد قرأت في أحد المواقع أنه يمكن استخدام المايكروويف في سلق البيض طالما تمت إضافة الملح إلى الماء لمنع البيض من الانفجار".

وأوضحت روسر أن التعليمات، التي قرأتها كانت تشير إلى غلي البيض في المايكروويف لمدة تتراوح بين 6 و8 دقائق، موضحة أنها أخرجت البيض من المايكروويف بعد 6 دقائق.

وقالت: "بينما كنت أنظر في الغلاية لمعرفة ما إذا كان البيض قد نضج أما لا، انفجرت واحدة فجأة في وجهي". وكانت روسر في البيت بمفردها حين وقعت الحادثة، فاتصلت برقم الطوارئ لإسعافها بشكل سريع إلى المشفى.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.