الـ"فيفا" يعاقب مدرباً إفريقياً بالوقف مدى الحياة!

حسام محمد | 18 آب 2019 | 12:00

كشفت تقارير رياضية عن قرار صادم اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بحق مدرب سابق لأحد المنتخبات الإفريقية، كعقوبة على ثبوت تورطه بالتلاعب في نتائج بعض المباريات مقابل رشاوى مالية.

وأعلن "فيفا" عن معاقبته المدرب النيجيري سامسون سياسيا بعقوبة الوقف مدى الحياة إضافة إلى غرامة قدرها 50 ألف فرانك سويسري، أي ما يقارب 51 ألف دولار، بسبب إدانته بالتلاعب في نتائج بعض المباريات عندما كان مدرباً لمنتخب بلاده.

وأوضح "فيفا" في بيان أن الغرفة القضائية التابعة للجنة القيم المستقلة تمكنت من إدانة سياسيا بما وصفته انتهاكاً لميثاق أخلاقيات الفيفا، حيث تلقى رشاوى عديدة في سبيل تغيير النتائج.

ويشار إلى أن النيجيري سياسيا، شارك في 51 مباراة كمهاجم ضمن منتخب نيجيريا ثم تولى لاحقا تدريب عدة منتخبات وطنية للشباب قبل أن يدرب المنتخب الأول في 2016.

وكان الـ"فيفا" قد فرض عقوبة الوقف مدى الحياة وغرامة قدرها مليون دولار على أمين الصندوق وعضو اللجنة التنفيذية السابق في اتحاد أميركا الجنوبية "الكونميبول"، رومير أوسونا، بسبب تلقيه رشاوى أيضاً، لها علاقة بتغيير بعض النتائج في الكرة الإفريقية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.