13 ممثلاً تحوّلوا إلى نساء وأبدعوا بأدوارهم!

جاد محيدلي | 20 آب 2019 | 17:00

كثُرٌ منا يعشقون مشاهدة الأفلام السينمائية العالمية، وخاصة أفلام هوليوود التي تضم مشاهير ونجوماً، وتتطلّب ميزانية عالية وفريق عمل ضخماً، بالإضافة إلى تقنيات تصوير متطورة ومتقدمة. وكثُرٌ منا شاهدوا ممثلين قاموا بأدوار تُرفع لها القبعة، بحيث يخرجون من إطارهم القديم ويقدّمون أدواراً جنونية يكاد المشاهد لا يعرف حقيقة هويتهم عند مشاهدتهم، وهنا يكمن سبب نجاح الممثلين الأجانب أكثر من العرب، فالتمثيل ليس مكياجاً ولباساً جميلاً بل هو تقمص لدور لا يشبه الممثل الحقيقي بشيء. وفي هذا الإطار، تبرز أدوار الممثلين العالميين الذين قرروا أيضاً الخروج من الخانة الذكورية والتحول إلى نساء في الأفلام لخدمة دورهم بطريقة صحيحة، وغالباً ما تكون الأفلام هذه في إطار كوميدي أو تراجيدي مثل أفلام "Tootsie،Tango & Cash،Mrs Doubtfire".

ومن يظن أن الرجال لا يقدرون على مثل هذه الأدوار فهو مخطئ، لأن بعض الممثلين قاموا بعمل جبار وأتقنوا أدوارهم بطريقة احترافية، حتى أنهم حصدوا جوائز عالمية كبيرة تقديراً لجهودهم. وفي الآتي نقدم لكم لائحة بأبرز الممثلين العالميين الذين تحولوا إلى نساء في أفلامهم وحقّقوا نجاحاً كبيراً، وذلك بحسب موقع "herbeauty":

جاريد ليتو أثناء دوره في فيلم نادي المشترين

ديفيد دشوفني أثناء دوره في فيلم القمم التوأم

إدي ميرفي أثناء دوره في فيلم نوربيت

روبن ويليامز أثناء دوره في فيلم السيدة شك

توني كورتيس وجاك ليمون أثناء دورهما في فيلم ليك ليك هوتش

سيليان ميرفي أثناء دوره في فيلم الإفطار على بلوتو

روبرت إيفرت أثناء دوره في فيلم سانت ترينيان

توم هانكس أثناء دوره في أصدقاء بوسوم

كورت راسل أثناء دوره في فيلم التانجو والنقد

جود لو أثناء دوره في فيلم الغضب

داستن هوفمان أثناء دوره في فيلم توتسي

جيسون إسحاق أثناء دوره في فيلم نوفمبر الحلو

باتريك سويزي اثناء دوره في فيلم Wong Foo شكرًا على كل شيء





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.