إليك دليل تشغيل المكيّف في السيارة!

سناء منصور | 23 آب 2019 | 11:00

قد تظن أن تشغيل مكيّف السيارة سهل وعادي وعفوي، لكن لا، هناك شروط كي تحافظ عليه وكي تضمن رحلة جيدة وانطلاقة أفضل وكي لا يتعطل مكيّفك بسرعة.

أولاً ما عليك فعله هو أن تحرص على أن تركن سيارتك في الظل، بعيداً عن الشمس، وحينما تدخل السيارة، افتح جميع النوفذ لكي يتسرب الهواء المتجمع في الداخل إلى الخارج.


بعد بضع دقائق، أغلق النوافذ! في هذه الدقائق، يجب ألّا تشغّل المكيّف أولاً، لكن شغّله بعد إغلاق النوافذ ولا تضعه على درجة عالية إنما أولاً ضعه على درجة الحرارة من 21 إلى 22 وعند وصول الهواء إلى درجة مطلوبة، إضغط زر إعادة تدوير الهواء. سيؤدي استخدام هذا الخيار مع مكيف الهواء إلى التأكد من عدم سحب الهواء الساخن من الخارج إلى السيارة أثناء تشغيل مكيف الهواء ومحاولة تبريد الداخل واستخدام هذا الهواء البارد، لا تستخدم هذه الخاصية قبل تشغيل المكيّف لأنّها ستعيد تدوير الهواء الساخن المحبوس في السيارة.

via GIPHY

يمكن القول إن أحد أكثر العادات السيئة وغير الصحيحة شيوعًا للتكييف هو إيقاف سيارتك فور وصولك إلى وجهتك دون إيقاف تشغيل التكييف أولاً. أطفئ المكيف قبل وصولك واترك المروحة قيد التشغيل بسرعة متوسطة حتى تعمل على تجفيف المبخر في المكيف لكي تحافظ عليه.

تذكر أن استخدام مكيف الهواء الخاص بك سيؤذي استهلاك الوقود في سيارتك لأن ضاغط تكييف الهواء مدعوم من المحرك. عليك أن تصلح مكيفك كل عام، هناك عدد من القطع في نظام تكييف الهواء تساعده على العمل بشكل صحيح، وأي جزء من هذه القطع عرضة لأن يتعطّل ويتطلب صيانة دورية للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح. من الأفضل أن تعوّد سيارتك على المكيف البارد حتى في الشتاء! 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.