أبرز 5 أماكن سياحية في جدة عليك زيارتها!

علي حمدان | 23 آب 2019 | 12:00

تعتبر مدينة جدة السعودية واحدة من بين أجمل المدن العربية على الإطلاق. فالمدينة الملقبة بـ"عروس البحر الأحمر"، تمتلك الكثير من المقومات التي تجعلها مركز جذب للسائحين طوال العام، وسوف نعرض لكم أبرز الأماكن السياحية في مدينة جدة السعودية والتي ننصحكم بزيارتها.

كورنيش جدة

تتميز مدينة جدة بكورنيشها الكبير جداً، فجدة تتميز بخطها الساحلي الذي يمتد على مساحة 110 كم، ويحتوي على العديد من الشعب المرجانية الرائعة والملونة، الأمر الذي جعل من كورنيش جدة مركزاً سياحياً مهماً وجذب العديد من المشاريع الاستثمارية كالممشى البحري وساحة النورس، اضافة إلى العديد من المطاعم ومراكز التسوق.

المسجد العائم

يعتبر المسجد العائم واحداً من أجمل المساجد حول العالم، وتم انشاؤه في عام 1985، وتقدر سعته بحوالي 2300 شخص، ويقع المسجد الذي يعتبر تحفة معمارية على طرف شاطئ كورنيش جدة. ويتميز المسجد بتنوع الفنون المعمارية، فهي مزيج بين الفنون المعمارية الإسلامية القديمة، والطراز الحديث للمساجد. وننصح بزيارة المسجد العائم في جدة عند وقت الفجر أو عند غروب الشمس، بسبب الألوان الرائعة التي تزين جنباته في هذه الأوقات.

نافورة الملك فهد

هي واحدة من أروع الأماكن في المملكة العربية السعودية، وقد استغرق بناء هذه النافورة حوالي 3 أعوام من العام 1980، لغاية عام 1985.

وتعتبر نافورة الملك فهد في جدة الأطول في العالم، وقد سُجلت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث إن ارتفاع المياه فيها يفوق ارتفاع برج إيفل في فرنسا فتنطلق المياه فيها لتصل إلى ارتفاع 312 متراً.



قصر خُزَام التاريخي

هو واحد من بين القصور التاريخية في جدة، ويتميز قصر الخزام بتصميمه المعماري الفريد من نوعه، وقد كان مركز إقامة للملك الراحل عبدالعزيز آل سعود. عندما تدخل إلى هذا القصر سوف يعود بك الزمن إلى فترة الثلاثينيات والأربعينيات، فهو ما زال محافظاً على عراقته وتاريخه. ويضم المسجد في الوقت الحالي متحف جدة الإقليمي.


فقيه أكواريوم

هو المعرض الوحيد للأحياء المائية في المملكة العربية السعودية، ويعد من بين أهم المراكز الترفيهية في جدة. اضافة الى فائدته الترفيهية، فإن فقيه أكواريوم يعد وجهة تعليمية مميزة بفضل العروض التي ستشاهدها عند زيارته، فهو يعرض عجائب البحار والمحيطات حول العالم. فهو يضم أنواعاً كثيرة جداً من الأسماك كمها الصغير والكبير وأسماك القرش الضخمة، والفقمة، والدلافين وغيرها، ويوجد فيه أكثر من 200 نوع من الأسماك.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.