كيف استقبل رئيس الشيشان هدية الملك سلمان بمناسبة افتتاح اكبر مساجد أوروبا

جورج حداد | 25 آب 2019 | 12:00

افتتحت الشيشان يوم أمس الجمعة أكبر مسجد في أوروبا، في مدينة "شالي" شرقي العاصمة الشيشانية "غروزني"، والذي يتسع لحوالي مئة ألف مصلِ داخل وخارج المسجد.

حضر الافتتاح رئيس الشيشان "رمضان قديروف" والأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي "يوسف بن أحمد العثيمين" اضافة الى عدد كبير من الوفود. وشهدت المناسبة ارسال الملك السعودي "سلمان بن عبد العزيز" وولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، هدية مميزة في هذه المناسبة عن طريق رئيس وفد المملكة إلى هذا الحفل الشيخ "عبداللطيف آل سعود" الذي سلّم الهدية للرئيس الشيشاني.

الهدية هي عبارة عن قطعتَين من ستار الكعبة المشرفة حتى يتمّ وضعهما في هذا المسجد الطاهر. واستقبل الرئيس الشيشاني هذه الهدية بالقبلات الحارة حيث عمل "قديروف" على تقبيل الستار وسط تكبيرات من أكثر من خمسين ألف مصل، توافدوا الى المكان لحضور افتتاح أكبر مساجد أوروبا. كما وصف "قديروف" هذه الهدية بأنّها غالية على قلبه.

تجدر الاشارة الى أنّ الرئيس الشيشاني، أعلن خلال الكلمة التي ألقاها في هذا الافتتاح، أنهّ سوف يعمل على استبدال اسم المسجد من "فخر المسلمين"، الى اسم "خاتم المرسلين". وذلك حبّاً وتيمناً بالنبي محمد، كما حمد "قديروف" الله على تمام بناء المسجد وأن يكون نواة خير وبركة، ومشعلاً لنشر القيم الاسلامية والتعاليم السميحة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.