القبض على قطّ يهرّب الهواتف للمساجين!

علي حمدان | 26 آب 2019 | 17:00

كثيرة هي عمليات التهريب التي تحصل داخل السجون والتي نسمع بها، أو نشاهدها في الأفلام، كالتهريب في الأكل وحفر الأنفاق ومحاولات التنكر وغيرها.. لكن ما سنرويه لكم قد يكون الأغرب على الإطلاق.

ففي حادثة أقل ما يقال عنها أنها فريدة من نوعها، قام حراس أحد السجون في كوستاريكا، بمطاردة قطّ يساعد في تهريب الهواتف المحمولة إلى أحد السجون هناك. وبعد ساعات طويلة من البحث وصلت إلى 5 ساعات جرى الإمساك بالقطّ. وعمليات البحث طالت بسبب فرار القط داخل أحد مجاري الصرف الصحي في السجن، بعدما رصده حارس في سجن "لا ريفورما" قرب العاصمة سان خوسيه.

ولم تكن عملية المطاردة سهلة بسبب ضيق شبكات الصرف الصحي، وانتظر عناصر الشرطة وقتاً طويلاً كي يتمكنوا من الحصول على صيدهم الثمين، حيث تبين أن القط كان يحمل على ظهره كيسا يحوي هاتفين نقالين وشاحنا وشرائح هاتفية. وأتت هذه الحادثة في وقت تعمل السلطات الكوستاريكية على الحد من ظاهرة انتشار الهواتف المحمولة داخل السجون، والتي تستخدم في العديد من الأحيان لإجراء عمليات الاحتيال الهاتفية.

يذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى التي يتم استخدام الحيوانات فيها، لتهريب المعدات إلى داخل السجون. ففي عام 2015، تم الإمساك بطائر حمام يحمل كمية ضخمة من المخدرات التي ربطت بقدمه ويعمل على إدخالها إلى سجن "لا ريفورما".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.