بعد 6 سنوات، أصغر عروسين في مصر يتزوجان وهكذا أصبح شكلهما!

سناء منصور | 27 آب 2019 | 13:49

قبل 6 سنوات وتحديداً في عام 2013، تمكنت صورة أصغر عروسين في مصر من أن تثير جدلاً كبيراً. وقد أعلن طفلان خطبتهما بحفل صغير في مدينة السنبلاوين في دلتا مصر، ما أثار استغراب الكثير.

وكان العريس حينها في المدرسة يبلغ من العمر 13 عاماً، بينما كانت العروس في المرحلة الابتدائية وتبلغ من العمر 9 أعوام، أي أنّ رغم صغر عمرهما، كان هناك فرق 4 سنوات بينهما. 



وقرر الطفلان الزواج، وكان من المقرر أن يتزوجا حينما ينهي العريس المرحلة الثانوية، وتنهي العروس المرحلة الإعدادية، الأمر الذي أحدث جدلاً أكبر. وقد عادت القصة إلينا بعد 6 سنوات حينما انتشرت صور الزفاف، فقد نجح الطفلان في أن يبقيا سوياً مخطوبين لمدة 6 أعوام واليوم تزوجا. فالعروس تبلغ من العمر 15 عاماً، بينما هو يبلغ من العمر 19 عاماً، أي ما عاد قاصراً على الأقل. 



وحينما حدثت الخطوبة، تدخل محامون مصريون بالأمر، حيث دعا العديد الأهل إلى فسخ الخطوبة وهددت العائلة بالقضاء بسبب هذا الاستهتار الكبير في مستقبل الطفلين. لكن العائلة أكّدت أنّ أي زواج لن يحدث حتى يصبح الشاب في الـ19 من عمره، مؤكدةً أنّ الصور المنتشرة تعود فقط إلى حفلة خطوبة عادية لم تنتهِ بالزواج. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.