4 دول عربية ضمن قائمة مجلة "تايم" لأفضل الوجهات العالمية!

جاد محيدلي | 27 آب 2019 | 17:21

نشرت مجلة "تايم" الأميركية قائمة بأفضل 100 وجهة بالعالم لعام 2019، حيث تضمنت 4 دول عربية اعتبرت المجلة أنه يتواجد فيها وجهات تستحق الزيارة والتقدير وتسليط الضوء عليها. وكما يتوقع الجميع، احتلت دبي في الإمارات العربية المتحدة بالتأكيد مكانة في هذا التصنيف، لكن اللافت في الأمر أن مجلة "تايم" قررت إدراج "الحديقة القرآنية" ضمن أفضل الوجهات العالمية، معتبرة أن هذه الحديقة، هي الأولى من نوعها في العالم، فهي تستند على قصص إسلامية، كما تحتضن نباتات مذكورة في القرآن والسنة، مثل الزيتون والرمان. يشار الى أن "الحديقة القرآنية" استقطبت في أول أسبوع من افتتاحها، 100 ألف زائر.

أما الدولة الثانية التي حجزت لنفسها مكاناً في القائمة هي مصر، وتحديداً "درب البحر الأحمر" الذي صُنّف بين أفضل 100 وجهة في العالم، حيث ذكر موقع المجلة أن "المسار الجديد هو مبادرة سياحية للحفاظ على التراث البدوي وتمكين المجتمعات القريبة". واعتبرت "تايم" أنه يعد أول درب للمشي الطويل في مصر. فعلى مدار 10 أيام، يتم اصطحاب المتنزهين من قبل البدو الذين يقدمون الطعام التقليدي ولمحة عن ثقافتهم.

الدولة العربية الثالثة هي الأردن، والوجهة تقع تحديداً على ضفاف خليج العقبة بالأردن. واعتبرت مجلة "تايم" أن منتجع "حياة ريجنسي" يستحق الزيارة وهو يعد أحد أفضل الوجهات للإقامة فيه، حيث يضم مرسى وأول ملعب غولف بـ18 حفرة في الأردن.

الوجهة العربية الرابعة والأخيرة التي وردت في قائمة مجلة تايم لهذا العام هي قطر، وتحديداً المتحف الوطني، الذي افتتح في آذار 2019. وذكرت المجلة أن هذا المتحف يتميز بتصميمه الذي يشبه شكل الوردة الصحراوية. وفي داخله، تعرض فيديوهات وأفلام عديدة، بحيث تنقلك في رحلة طويلة عبر تاريخ شبه الجزيرة، بدءاً من الحياة البدوية إلى حين اكتشاف الغاز والنفط وتغير الحياة بشكل كامل.

يشار الى أنه هذه هي المرة الثانية التي تصدر فيها مجلة "تايم" الأميركية قائمة لأفضل الوجهات في العالم. والى جانب الدول العربية، شملت قائمة سنة 2019 مدن عالمية متعددة، منها نيويورك وكاليفورنيا وهونغ كونغ، وباريس، بالإضافة إلى طوكيو وأثينا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.