ترامب في المؤخرة... تعرّف إلى أعلى القادة أجراً حول العالم!

حسام محمد | 27 آب 2019 | 18:00

نقلت وكالة سكاي نيوز في موقعها العربي تقريراً عن موقع "بلومبيرغ" كشفت فيه عن أعلى الأجور التي يتقاضاها القادة حول العالم، مشيرة إلى أنّ الرئيس الأميركي جاء في ذيل القائمة التي كشفت عن أجور 9 زعماء معروفين، حيث جاءت القائمة كما يلي بدءاً بالمرتبة التاسعة وحتى المرتبة الأولى:

9- الرئيس الأميركي دونالد ترامب

بحسب التقرير، فإن ترامب يتقاضى 400 ألف دولار سنوياً، منذ أن تولى الرئاسة في 2017، وهو مبلغ بسيط، فيما إذا قورن بثروته التي تقدر بأكثر من 3 مليارات دولار. وكان ترامب قد أعلن عن أنه سيتنازل عن راتبه كرئيس للولايات المتحدة، ضمن سلسلة تصريحاته المثيرة للجدل بعد توليه الرئاسة.

8- الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين

احتل الرئيس الثاني عشر للنمسا، المركز الثامن في القائمة، براتب سنوي يصل إلى 404.5 ألف دولار، بدأ بتقاضيه منذ توليه الرئاسة في 2017 أيضاً.

7- الرئيس السويسري أولي ماورر

يتقاضى ماورر صاحب المركز السابع، مبلغ 448 ألف دولار سنوياً، وهو الرئيس الذي تم تعيينه رئيساً للبلاد مطلع العام الحالي، علماً أن الرئيس في سويسرا يتغير سنوياً.

6- رئيس الوزراء الأوسترالي سكوت موريسون

احتل موريسون المرتبة السادسة براتب سنوي قدره 594 ألف دولار، وتمّ تنصيبه في هذا المنصب العام الماضي، ممثلًا عن الحزب الليبرالي.


5- ملك هولندا ويلم ألكسندر

يتقاضى الملك ألكسندر مليون دولار سنوياً، محتلاً المرتبة الخامسة في القائمة، بينما تولى العرش عام 2013، لكونه الإبن الأكبر للملكة بيتركس، ملكة هولندا السابقة.


4- إمبراطور اليابان ناروهيتو

يتقاضى إمبراطور اليابان 3 ملايين دولار سنوياً، بينما كان ناروهيتو قد خلف والده أكيهيتو في توليه الإمبراطورية والذي أعلن عن تنحيه قبل أشهر من الآن بسبب تدهور حالته الصحية.

View this post on Instagram

#DFAStatement on the Ascension of Emperor Naruhito to the Chrysanthemum Throne: . The DFA extends the Philippines’ warmest felicitations to His Majesty Emperor Naruhito on the occasion of his ascension to the Chrysanthemum Throne, and joins the Japanese people in welcoming the Reiwa era. . On this historic occasion, one that marks both continuity and transition, the DFA conveys the Philippines’ wishes for Japan’s success, and the sustained momentum of the strengthened strategic partnership between Philippines and Japan. ?? (AFP photo) . @shinzoabe @konotarogomame @mofajapan #DFAinACTION #emperornaruhito #naruhito #徳仁 #reiwa #reiwaera #令和 #diplomacy #chrysanthemumthrone #diplomaticrelations #bilateralrelations #foreignrelations #foreignaffairs #foreignservice #foreignpolicy #philippineforeignservice #philippineforeignpolicy #independentforeignpolicy #buildbridgebuild #philippines #phinjapan #japan

A post shared by DFA Philippines (@dfaphl) on


3- ملكة الدنمارك مارغاريت الثانية

تحصل الملكة مارغاريت الثانية، البالغة من العمر 79 عاماً، على 13.5 مليون دولار سنوياً، وتعتبر إحدى أغنى الملكات في العالم. توجت كملة عام 1972، بعد تعديل القوانين التي لم تكن تسمح للأنثى بأن تصل إلى العرش في الدنمارك.

View this post on Instagram

Dette års nytårstale

A post shared by Margrethe Alexandrine Ingrid (@denmark_queen) on


2- ملك بلجيكا لويس فيليب

يحتل الملك فيليب (53 عاماً) المرتبة الثانية براتب 14.4 مليون دولار سنوياً، منذ أن تولى العرش عام 2013، ليصبح بذلك الملك الأعلى أجراً في العالم.

1- ملكة بريطانيا إليزابيت الثانية

تعتبر الملكة إليزابيث الثانية من أشهر الشخصيات الملكية في العالم، في حين جاء اسمها في المرتبة الأولى، حيث تتقاضى 107.4 ملايين دولار سنوياً. وتولت الملكة إليزابيث الثانية عرش بريطانيا لأطول فترة في التاريخ، حيث كانت قد احتفلت بمرور 67 عاماً على توليها العرش في شباط من هذا العام.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.