تأخَّرَ الطيّار عن طائرته فاستلم أحد الركاب القيادة!

حسام محمد | 7 أيلول 2019 | 10:00

في حادثة غريبة وفريدة من نوعها، قاد أحد ركاب طائرة مدنية للخطوط الجوية البريطانية، الرحلة بدلاً من الطيار بعد تأخره لفترة لا بأس بها من الزمن.

وفي التفاصيل التي تناقلتها وسائل الإعلام الإلكترونية، فإنّ رحلة جوية من مدينة مانشستر البريطانية إلى مدينة أليكانتي الإسبانية تأخرت لبعض الوقت بسبب تأخر الطيار الذي كان من المفترض أن يقود الرحلة.

وفاجأ أحد ركاب الطائرة المدنية ويدعى مايكل برادلي، بقية الركاب بإعلانه عن قدرته على الطيران بدلاً من الطيار المتأخر، حيث كان يستعد مع زوجته وابنه لقضاء عطلة في إسبانيا.

وبحسب التقارير، فإن برادلي طيار محترف، لديه ترخيص في قيادة الطائرات، حيث تواصل مع الشركة عبر غرفة الطيار، وعرض عليها أن يقود الرحلة بدلاً من طيارهم المتأخر، والتي ردّت عليه بدورها بعد أقل من دقيقة، بالموافقة.

وخرج برادلي إلى صالون الطائرة وشرح للركاب ما حصل، ولم يعارض أحد أن يقود برادلي الطائرة، فيما أوضحت شركة الطيران أنها فحصت هوية ورخصة الطيار وتأكدت منهما، الأمر الذي سمح لها بأن توليه هذه المهمة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.