"ولد ملكاً" فيلم سينمائي يروي قصة الملك فيصل بن عبدالعزيز

علي حمدان | 9 أيلول 2019 | 11:27

أعلن مركز الملك الفيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، أنه سيتم عرض الفيلم السينمائي العالمي المنتظر "ولد ملكاً" في صالات السينما في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، في الخميس 26 من الشهر الحالي، وسيكون العرض الافتتاحي في صالات "فوكس سينما" بالمملكة والتي تعد أكبر دار للسينما في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وفيلم "ولد ملكاً" هو فيلم سينمائي مشترك بين المملكة العربية السعودية واسبانيا والمملكة المتحدة، وتم تصويره بين الرياض ولندن، ويحكي الفيلم قصة الملك السعودي فيصل بن عبدالعزيز، ويسلط الضوء على زيارة الملك الراحل الى بريطانيا عام 1919. كما يتناول بداية حياة الملك فيصل منذ ولادته عام 1906 لغاية عودته من انكلترا عام 1920.

ويسلط الضوء أيضاً، على رحلة الملك فيصل الدبلوماسية والتي قام بها عندما كان في الـ13 من عمره، والتي زار خلالها الديوان الملكي البريطاني والتقى الملك جورج الخامس ملك إنكلترا وشخصيات أخرى مثل رئيس الوزراء البريطاني الشهير وينستون تشرشل، ولورانس العرب، ووزير الخارجية اللورد كورزون. والفيلم الجديد هو من إنتاج مشترك بين المملكة السعودية واسانيا وانكلترا كما ذكرنا في الأعلى، فمخرج الفيلم هو الاسباني أجوستي فيلارونغا، وهو من تأليف بدر السماري من المملكة، بالإضافة إلى ري لوريجا وهنري فرتز، تحت إدارة المنتج الإسباني الحائز على جائزة الأوسكار أندريس غوميز.


ويضم طاقم التمثيل الطفل عبدالله علي الذي يجسد طفولة الملك فيصل، والممثل السعودي راكان عبدالواحد الذي مثل شخصية الملك عبدالعزيز، وهيرميوني كورفيلد التي مثلت شخصية الأميرة ماري، وإد سكرين الذي مثل شخصية فيلبي، إضافة إلى مشاركة أكثر من 80 شاباً سعودياً في الفيلم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.