9 استخدامات مفيدة للمشروبات الغازية في منزلك

مروة فتحي | 11 أيلول 2019 | 19:00

لا شك أن كثرة تناول المشروبات الغازية، لا سيما الداكنة منها، تسبب بأمراض عدة كالبدانة والسكري بالإضافة إلى التأثير على نظام التمثيل الغذائي لجسم الإنسان سواء للكبار والصغار. وبدلاً من تناول هذه المشروبات الغازية يمكن الاستفادة منها في تنظيف المنزل كما يؤكد الكيميائي هيثم عصمت لـ"صيحات"، وذلك من خلال الآتي:

منظف للأرضيات


تستخدم المياه الغازية الداكنة في تنظيف الأرضيات والسيراميك والحمام من خلال سكب بعضها على الأرضيات وتركها فترة ثم يتم تنظيف الأرضيات وفركها والنتيجة ستكون مذهلة وهي أرضيات لامعة ونظيفة.

مزيل للروائح الكريهة

ما لا يعرفه البعض أن المياه الغازية تحتوي على حمض الكربونيك والفوسفوريك اللذين يعملان على التخلص من الروائح الكريهة وإزالة البقع والأوساخ من الملابس، حيث تتم إضافة مقدار من المياه الغازية إلى مسحوق الغسيل.

مسكن للدغات الناموس

تتضمن المياه الغازية مواد كيميائية لديها قدرة على تسكين ألم لدغات الناموس والذباب والنحل، فإذا تعرض أحد أفراد أسرتك للدغ، فقط صبّي مقداراً قليلاً من المياه الغازية الداكنة على مكان اللدغة وسيتوقف الألم.

مبيد للحشرات

تكثر الحشرات المنزلية في فصل الصيف مثل النمل والصراصير وبدلاً من إنفاق الأموال في شراء مبيدات كيميائية لا تقتلها يمكن استخدام المياه الغازية الداكنة في القضاء على هذه الحشرات من خلال وضعها في بخاخة ورشها في أماكن تجمع هذه الحشرات.

مزيل لصبغات الشعر

قد تصبغين شعرك بلون ترين أنه جميل ولكن عندما يصبح على شعرك تنزعجين؛ ولكن لا داعي لكل هذا الانزعاج، إذ إنه يمكن إزالة الصبغة بسهولة من خلال غسل شعرك بالمياه الغازية الداكنة وسترين أن شعرك عاد للونه الطبيعي.

القضاء على الصدأ

إذا كنتِ تعانين من تواجد صدأ في أي مكان بالمنزل فقط ضعي بعضاً من المياه الغازية على قطعة من القماش ثم نظفي مكان الصدأ وستلاحظين اختفاءه وذلك بفضل احتواء المياه الغازية على نسبة من حمض الفوسفوريك.

منظف للأطباق

إذا كنتِ تعانين من صعوبة في تنظيف الأطباق فلا تنزعجي لأن المياه الغازية يمكنها أن تزيل الدهون الصعبة، فقط اسكبي بعض المياه الغازية على الأطباق، ثم افركيها بالليفة وستلاحظين أن الأطباق أصبحت نظيفة ولها بريق.

مزيل للعلكة على الملابس والشعر

قد تواجه بعض السيدات مشكلة التصاق العلكة في الملابس أو الشعر، ويعانين من إزالتها، وبدلاً من التعب والإرهاق يمكن إزالتها بسهولة من خلال وضع قليل من المياه الغازية على المكان الذي التصقت به العلكة بعض الوقت ثم يتم غسل المكان بعد ذلك والنتيجة أنه لن تجدي أثراً للعلكة نهائياً.

محفز لنمو النبات

إذا كنتِ من هواة زرع النباتات في المنزل وتريدينها أن تنمو وتكبر، فيمكن أن تسقيها بالمياه الغازية، فقط جربي ولن تندمي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.