ملعب كرة قدم يتحول تماماً إلى غابة!

جاد محيدلي | 9 أيلول 2019 | 20:00

عند الحديث عن ملاعب كرة القدم أول ما يخطر في بالنا هو الضجيج والصخب وهتاف الجماهير والحماس، لكن هل توقعتم أن تصبح ملاعب كرة القدم مرادفة للهدوء والطبيعة؟ هذه الفكرة ليست خيالية بل حصلت فعلياً في النمسا، وذلك من أجل لفت الانتباه إلى تغير المناخ وإزالة الغابات.

وفي التفاصيل، تم تحويل ملعب كرة قدم "Wörthersee" في كلاغنفورت بالنمسا إلى غابة خيالية من قبل الفنان السويسري كلاوس ليتمان. وبدلاً من اللاعبين تصطف الآن 300 شجرة تقريباً في الملعب الضخم الذي يقع بالقرب من بحيرة "Wörthersee" في ولاية كارينثيا جنوب النمسا، ويصل وزن بعض منها إلى 6 أطنان. واستلهم هذا المشروع، الذي يدعى "For Forest -- The Unending Attraction of Nature"، والذي تم إطلاقه في 8 أيلول، من قبل رسمة بطابع الواقع المرير (dystopian drawing) أكمله الفنان والمهندس المعماري النمسوي بينتنير ماكس منذ أكثر من 30 عاماً.

وتتكون الغابة من مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشجار، مثل الصفصاف الأبيض، والقيقب، والبلوط، وغيرها. ويهدف المشروع إلى "تحدي تصورنا للطبيعة والتساؤل عن مستقبلها"، بحسب ما قاله ليتمان. وهو يرمز أيضاً إلى فكرة أن الطبيعة "قد لا يتم العثور عليها إلا في مساحات مخصصة لها" في يوم من الأيام. وسيكون الدخول إلى غابة الملعب مجانياً، وستظل مفتوحة كل يوم حتى أواخر تشرين الأول. وسيتم إعادة زرع الغابة في موقع عام بالقرب من الملعب ليعمل كـ"تمثال غابة حي" لدى إغلاقه.

وسنقدم لكم عدداً من الصور لهذه التحفة الفنية:













إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.