أغرب الشروط التي أدرجت في عقود اللاعبين.. أحدهم منع من الصعود إلى القمر!

جورج حداد | 11 أيلول 2019 | 12:07

بنود صارمة جداً يتم فرضها في عقود لاعبي كرة القدم مع أنديتهم، لمنعهم من الانتقال إلى الفرق الأخرى، أو لعدم اللعب مع الغريم التقليدي، لكن في بعض الأحيان يتم فرض شروط وعقود غريبة جداً على اللاعبين وهو ما سنستعرضه لكم في السطور الآتية.

ستيفن شوارزير

وقع شوارزير عام 1999 على عقد يقضي بانضمامه إلى فريق ساندرلاند الانكليزي، لكن هذا العقد تضمن بنداً غريباً جداً، مفاده عدم السماح للاعب بالسفر إلى الفضاء في حال كان النادي يريده في إحدى المباريات.

دينيس بيركهام

اشتهر دينيس بيركهام بلقب الجناح الطائر، لكن بيركهام عرف بكرهه للطيران ومعاناته مع السفر جواً، لذا وضع بنداً قبل انضمامه الى نادي أرسنال الانكليزي يقضي بعدم سفره الى أي بلد خارج أوروبا بالطائرة.

ماريو بالوتيلي

يعتبر المهاجم الايطالي من أكثر اللاعبين اثارة للجدل حول العالم، وفي عام 2014 انضم بالوتيلي إلى نادي ليفربول الإنكليزي الذي وضع بنوداً غريبة في عقد السوبر ماريو لمنعه من إثارة الجدل والشغب، والتي جاءت كالآتي: "إذا كان خلال كل موسم من مواسم العقد، لم يتم إبعاد اللاعب من الملعب في ثلاث مباريات أو أكثر بسبب السلوك العنيف، مثل البصق على الخصم أو أي شخص آخر، أو استخدام لغة مُسيئة أو مُعارضة عن طريق القول أو الفعل... فإنه في يوم 30 حزيران في نهاية كل موسم سيحصل على 1 مليون جنيه استرليني".

روبيرتو فيرمينيو

يمكن للمهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينيو الانتقال الى أي فريق في العالم الّا أرسنال، حسب العقد الذي وقعه مع فريقه ليفربول الانكليزي. وذلك رداً على العرض الذي قدمه الجانرز عام 2013 للمهاجم الأوروغوياني لفريق الليفر لويس سواريز والذي بلغ 40 مليون وأورو واحد فقط.

جوزيبي رينا

قبل توقيعه مع فريق أرمينيا بيليفيلد الألماني وضع اللاعب جوزيبي رينا شرطاً غريباً في عقده يقضي بحصوله على منزل في كل موسم يقضيه مع النادي ووافق الفريق على هذا البند، الّا أن النادي فاجأة بصنع منزل من الليغو وقدموه له بعد أول موسم مع الفريق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.