أهم الحقائق عن رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

علي حمدان | 13 أيلول 2019 | 14:00

شعور غريب جداُ سينتابك عند وصولك للإمارات العربية المتحدة، فهذا البلد العربي يعتبر من أهم البلدان السياحية حول العالم بسبب الروعة المعمرية التي يتميز بها، إضافة الى التطور التكنولوجي الكبير الذي لا ترى له مثيلاً سوى في القليل من البلدان حول العالم. هذا التطور الكبير للإمارات العربية المتحدة أتى بسبب العديد من المبادرات والمشاريع الجبارة التي أنجزها القيمون على هذا البلد، ومن ضمنهم الرئيس الاماراتي وحاكم أبو ظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والذي سنرد لكم بعض المعلومات عن سيرته الذاتية في السطور القادمة.

نشأته وحياته الشخصية

الشيخ خليفة من مواليد عام 1948، وولد في مدينة العين الاماراتية، وتعود أصوله الى واحدة من أهم القبائل العربية قبيلة بن ياس. درس في مدارس العين ثم التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية البريطانية.

في العام 1969 عيّن الشيخ خليفة في منصب ولي عهد إمارات أبو ظبي، ورئيساً لدائرة الدفاع، وشكل عمله الجبار حجر الأساس لبناء الجيش والقوات العسكرية الاماراتية. على الصعيد الشخصي، تزوج الشيخ خليفة من شمسة بنت سهيل المزروعي وأنجب منها ولدين محمد وسلطان، و6 بنات.

أهم انجازاته

بخلاف كل ما ذكرناه في الأعلى عن التطور الكبير في الامارات العربية المتحدة والذي كان الشيخ خليفة من رواده، فلحاكم أبو ظبي إنجازات كثيرة على رأسها تشجيع المواطنين على العمل في القطاع الخاص، كما كان من مؤسسي القوات العسكرية الاماراتية، وعمل على انشاء جهاز أبو ظبي للاستثمار الذي ساهم في الانتفاضة الاقتصادية للامارات. هذا واشتهر الشيخ خليفة بأعماله الانسانية الكثيرة، فهو بنى أكثر من 12 مشفى خاصاً و16 مشفى عاماً منتشرة على أراضي الامارات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.