ما السر في رفع اللاعب يديه عند الركلة الركنية؟!

حسام محمد | 17 أيلول 2019 | 14:33

يقوم لاعبو كرة القدم عادة برفع إحدى أياديهم، أو كلاهما، قبل تنفيذهم للركلات الركنية أثناء المباريات، وهو أمر يشمل جميع اللاعبين، إذ لا يعتبر حكراً على نادٍ أو لاعب معين، الأمر الذي يثير تساؤلات البعض حول أهمية تلك الحركة، ومعناها.

يعتقد البعض أن تلك الحركة هي إشارة إلى أنّ اللاعب سينفذ الركلة في الحال، لكن الأمر ليس كذلك، وإنما هي إشارة لها علاقة بخطط مرسومة مسبقاً.

via GIPHY

وبحسب "CNN" فإنّ تلك الإشارة موجهة إلى اللاعبين الزملاء المتواجدين في منطقة جزاء الخصم، إذ يدل رفع إحدى الأيادي إلى خطة معينة بينما يدل رفع الاثنتين إلى خطة أخرى.

ويتم الاتفاق على تلك الخطط مسبقاً قبل المباراة، ليتم اتباعها في حال الحصول على ركلات ركنية، أثناء اللعب، حيث تسهم هذه الآلية في مساعدة اللاعبين على اختيار التمركز الصحيح الذي رسمه المدرب، الأمر الذي يجعل من الركنية، ركلة أخطر قادرة على تحقيق الأهداف.

via GIPHY

وتكمن قوة هذه الإشارة في أن مدافعي الفريق الخصم لا يعرفون ما التفاصيل الذي تتضمنها الخطة الموضوعة من قبل الفريق المهاجم، في حين تعد الركلات الركنية من أهم الأسلحة التي تستخدمها بعض فرق كرة القدم لتسجيل الأهداف وخصوصاً تلك التي تعتمد على طول قامة لاعبيها من المهاجمين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.