دولتان عربيتان في مقدمة الدول الأخطر على الوافدين لعام 2019!

حسام محمد | 17 أيلول 2019 | 14:30

تداولت مواقع إعلامية إلكترونية عربية وعالمية، تقريراً صادراً عن موقع InterNations المتخصص في دراسة أوضاع المقيمين والعاملين خارج بلادهم، والذي كشف النقاب عما وصفته بأخطر 20 دولة حول العالم على المقيمين في أراضيها، من بين 187 دولة دخلت في التقييم.

وبحسب تقارير إعلامية فإن الموقع استند في نتائجه إلى تقييمات 20259 شخصاً من 182 جنسية، كانوا قد أقاموا أو عملوا على أراضٍ تابعة لدول أخرى غير دولتهم.

أما عن الأسس التي اعتمدها المقيمون في تقييمهم للدول، فقد كانت تتعلق بما وصفته التقارير بمعايير جودة الحياة، وتكلفة المعيشة، إضافة إلى الأمن والأمان.

أما عن الدول العشرين الأخطر على المقيمين فقد اخترنا منها الـ 10 الأولى وهي:

1- البرازيل

تشير آراء الأشخاص المشاركين في التقييم، إلى أنّ المقيمين على الأراضي البرازيلية، غالباً ما يشعرون بالخوف، بسبب ما وصفوه بعدم المساواة والاضطرابات السياسية.

2- جنوب أفريقيا

أخطر ما تحدّث عنه المشاركون في تقييم جنوب أفريقيا، هو ارتفاع معدل الجريمة بسبب العنصرية، إضافة إلى ذلك فقد أوضحوا أنّ البلاد هناك تقيد بعض الحريات، إذا لا يمكنك المشي في أي مكان تريده مثلاً.

3- نيجيريا

تحدث المشاركون عن بعض الصعوبات في ما يتعلق بالسير في شوارع نيجيريا بحرية، إضافة إلى عدم الأمان في الاختلاط مع النيجيريين.

4- الأرجنتين

يعاني الوافدون على الأراضي الأرجنتينية من معاملة الأرجنتينيين التي وصفوها بغير الودودة بالنسبة إليهم، إضافة إلى ذلك، فإنّ الأرجنتين تعاني من تقلبات اقتصادية بشكل دائم، وبالتالي فإن الأمن المالي هناك شبه معدوم.

5- الهند

اعتبر المشاركون أن الهند غير آمنة على النساء لكثرة تعرضهن للتحرش هناك، إضافة إلى ذلك فإن الهند تعاني من ارتفاع في معدلات التلوث.

6- بيرو

أشار المشاركون إلى ما وصفوه بصعوبة تكوين الصداقات مع السكان المحليين، إضافة إلى ذلك أكدوا أن ظروف العمل في البيرو سيئة جداً.

7- كينيا

بحسب المشاركين فإن الطرق هناك غير آمنة، حيث يتعرض الأجانب لعمليات الاحتيال والسرقة بشكل مستمر.

8- أوكرانيا

يعاني الوافدون على الأراضي الأوكرانية من استغلال الأجانب، إضافة إلى ارتفاع معدلات الفساد.

9- تركيا

أشار المقيمون على الأراضي التركية إلى معاناتهم من العنصرية، إضافة إلى انعدام احترام الحريات السياسية.

10- كولومبيا

يعاني الوافدون في كولومبيا من ارتفاع معدلات الجريمة، إضافة إلى الفساد والعنصرية ضد الأجانب.

دولتان عربيتان!

كشف التقرير الذي تداولته معظم وسائل الإعلام الإلكترونية العالمية عن دولتين عربيتين جاءتا ضمن أخطر 20 دولة على المقيمين فيها، وهما مصر والكويت.

وجاءت مصر في المرتبة الـ 13، حيث انتقد المقيمون فيها البنى التحتية وسوء حالة المباني، إضافة إلى الازدحام الخانق في شوارعها الرئيسية.

أما عن الكويت فقد جاءت في المرتبة ما قبل الأخيرة أي الـ 19، حيث يعاني المقيمون على أراضيها بحسب آرائهم من العنصرية ضد الأجانب، إضافة إلى عدم الالتزام بالمعايير البيئية العالمية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.