منعاً لأحراجك.. هكذا تتخلص من رائحة حذائك الكريهة

علي حمدان | 17 أيلول 2019 | 09:00

رائحة القدم هي من أكثر الأمور التي تزعج الفرد وتتسبب له بالإحراج أمام الجميع، فهذه المشكلة الخارجة عن إرادتنا تدفع بمن يكونون بقربنا إلى الابتعاد عنا، الأمر الذي يضعنا في مواقف مُحرجة. لذا سنقدّم أهم النصائح للحدّ من هذه المشكلة وللمساعدة على تجنبها:

اعتنِ بقدميك

عليك الاعتناء بقدميك بشكل يومي، من خلال غسلهما بالماء والصابون، واحرص على أن تكون خاليتيْن من رغوة الصابون، وجففهما جيداً. كما يجب عليك التخلص من القشرة الخارجية الجافة التي تقع في منطقة الكعبين، فهي من أهم أسباب الرائحة الكريهة.

تنظيف الأحذية

عليك بتنظيف حذائك بشكل يومي من الداخل من خلال أقمشة جافة ونظيفة، يتم وضع مضادات البكتيريا عليها، كما احرص على عدم ارتداء نفس الحذاء يومياً، خاصة إذا كنت ترتديه لوقت طويل. فعندما ترتدي نفس الحذاء أكثر من 8 ساعات في اليوم لعدة أيام متتالية، فلن يكون هناك وقت كي يجف، وبالتالي سوف تنبعث منه رائحة كريهة للغاية.

العناية بالجوارب

يجب عليك اختيار جوارب تمتص العرق، وابتعد عن الجوارب القطنية الملونة، وقم باستبدالها بأخرى مصنوعة من أقمشة تمتص العرق، واحرص على تغييرها بشكل يومي؛ كما أن الرائحة تنبعث أحياناً من القدم بسبب عدم ارتداء الجوارب لأن احتكاك الجلد مع المادة التي صُنع منها الحذاء، سيتسبّب في انبعاث رائحة في منتهى السوء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.