أهم الأرقام القياسية التي سجلت في العالم العربي عام 2019

علي حمدان | 17 أيلول 2019 | 17:00

أرقام قياسية عديدة كسرت هذا العام في بعض البلدان العربية. فقد تمكن بعض من دولنا العربية من تحقيق أرقام أدت إلى وضع اسمها في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية لعام 2019. الكتاب الذي سيبصر النور في بداية العام المقبل، سيضم الأرقام القياسية العالمية والعربية التي تم تحقيقها في العام الحالي وسوف نعرض لكم أهم ما تحقق عربياً.

كالعادة تبهر دبي العالم من خلال الأمور العجيبة التي تحققها، ومن بين أجمل ما صنعته دبي في العام الحالي مسألة اضاءة برج خليفة بمصابيح LED، ليحقق البرج الشهير رقمين قياسيين في موسوعة "غينيس" باعتباره أكبر وأطول واجهة مضاءة بهذه المصابيح حول العالم.

رقم آخر سجل في الإمارات العربية المتحدة وفي مدينة دبي تحديداً. فقد سجلت قارورة من العطر من إنتاج شركة "روح دبي"، رقماً قياسياً بامتلاكها أكبر عدد من قطع الألماس والتي بلغ عددها 3571 ماسة، ووصل سعرها إلى 1.295 مليون دولار.

المملكة العربية السعودية تمكنت هي الأخرى من تحقيق رقم قياسي أدخلها موسوعة غينيس، من خلال مهرجان الملك عبد العزيز للهجن باعتباره أكبر سباق للإبل في العالم.

رقم مميز جداً تم تسجيله في صحراء السوداء في المملكة الأردنية، من خلال العثور على أقدم قطعة خبز في العالم يبلغ عمرها 14 ألفاً و400 عام.

كما نجحت الفنانة السورية فايا يونان في إنتاج أغنية من خلال التمويل الجماعي من جمهورها، لتصبح أول فنانة شرق أوسطية في العالم تبدأ مسيرتها بمساعدة جمهورها الأمر الذي أدخلها هي الأخرى الى كتاب غينيس.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.