عصابة تسرق مرحاض الذهب البريطاني الأغلى في التاريخ!

حسام محمد | 17 أيلول 2019 | 15:20

لم يمضِ على افتتاح المرحاض المصنوع من الذهب الخالص، وعرضه في قصر بلينهايم سوى أيام قليلة، حتى قامت عصابة لم تتمكن الشرطة من كشف الكثير عنها، من سرقته بخطة يمكن وصفها بالاستثنائية.

وكان قصر بلينهايم الذي يُعتبر أحد أهمّ معالم المملكة المتحدة التاريخية، قد قام بتركيب مرحاض مصنوع من الذهب عيار 18 قيراطاً من صنع الفنان الإيطالي موريزيو كاتيلان، لاستعماله من زوار القصر ومتحفه، حيث تم عرضه بشكل رسمي في 12 أيلول الجاري.

وبحسب التقارير البريطانية، فإن الشرطة ألقت القبض على رجل (66 عاماً)، يشتبه في صلته بسرقة المرحاض، مشيرة إلى أن عملية السطو حدثت في يوم السبت الماضي في تمام الساعة 4:57 صباحًا بتوقيت بريطانيا، حيث كان الجناة قد اقتحموا القصر خلال الليل.

بدوره قال المحقق جيس ميلن في بيان للشرطة: إن "المرحاض تسبب في أضرار بالغة في مبنى القصر"، مضيفًا "نعتقد أن مجموعة من المجرمين استخدمت سيارتين على الأقل أثناء ارتكاب الجريمة"، مشيراً إلى أن الشرطة تجري تحقيقات موسعة الآن، وتسعى للوصول إلى المرحاض الذي تبلغ قيمته أكثر من مليون دولار.

وتشير وسائل الإعلام المحلية إلى أنّه تم إقفال القصر أمام زواره من الجمهور بسبب الحادث، بينما لم توضح متى سيعاد فتحه من جديد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.