أوّل برنامج غناء أونلاين عربياً... the talent بشراكة مع تويتر للمراحل المقبلة

محمود فقيه | 17 أيلول 2019 | 18:05

في خطوة لم يسبق لها مثيل في العالم العربي، تختبر مجموعة روتانا جدوى الإعلام الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي من خلال برنامج للهواة عبر الشبكة العنكبوتية. خطوة يراها البعض مغامرة في وقت تحاول المنصات الرقمية فرض نفسها كبديل فعلي عن شاشة التلفزيون، ولم يتكرس هذا الأمر حتى اللحظة. ولكن في الوقت نفسه تستفيد روتانا من تهافت الناس على السوشال ميديا واستغلال مكوثهم على الهاتف للمشاركة في برنامج للغناء. 


ذلك كان برنامج The Talent أوّل برنامج غنائي من نوعه في العالم العربي يعطي المشترك فرصة تحقيق حلمه في الوصول إلى النجوميّة والعالميّة أونلاين وبسهولة، وإضافة إلى طرح تطبيق خاص بالبرنامج عبر غوغل بلاي وأبل ستور، أدخلت روتانا طريقة جديدة في التصويت عبر توقيع شراكة مع تويتر لتكون أوّل تجربة للتصويت باستخدام الرسائل الخاصّة أونلاين بالتوازي مع برنامج محترف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب ذلك يتوفر التصويت عبر الموقع الألكتروني.


وبذلك تحتدم المعركة بين المشتركين الذين بقي منهم 20 مشتركاً للمرحلة الثانية من أصل 350 مشتركاً شاركوا في المرحلة الأولى، وسوف يُفتح التصويت على تويتر لدعم المشتركين بكثافة أكبر وزيادة فرص تأهّلهم إلى المراحل التالية من البرنامج. تجدر الإشارة إلى أنّ عمليّة التصويت على تويتر سهلة الاستخدام وخطواتها بسيطة. ما على المشجّعين إلّا زيارة حساب برنامج @TheTalentOnline على تويتر، من ثم الانتقال إلى التغريدة المثبتة واختيار "صوّت لمشتركك المفضّل". والتصويت للمشترك المفضّل يتم بعد رسالة الترحيب ويراد منه نيل تشجيع الأصدقاء والمتابعين عبر مشاركة الرابط، ويُسمح لكلّ شخص بأن يصوّت مرّة يوميّاً. 


وصرّحت مديرة الشراكات الإعلاميّة لشركة تويتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كندة إبرهيم، أن هذه الطريقة الفريدة ستتيح  للمعجبين في المنطقة التصويت بسهولة لمشتركهم المفضّل من خلال رسائل تويتر الخاصّة. وسيكون لدى المصوّتين خيار إبقاء أصواتهم سريّة أو مشاركتها علنًا مع متابعيهم لتشجيعهم على الإدلاء بأصواتهم.



بدورها، المديرة الإعلامية لشركة روتانا للإنتاج الفني كارلا شلهوب كشفت لـ "صيحات" أن البرنامج ما زال أمامه مرحلتان قبل المرحلة الأخيرة التي سيتوج فيها الفائز الأول بحفل ضخم سيكون في الممكلة العربية السعودية. وأشارت إلى أن العدد سيتقلص إلى عشرة مشتركين في المرحلة الثالثة المقبلة، ومن العشرة سيبقى هناك خمسة مشتركين في مرحلة ما قبل الآخيرة. 

وأكدت أن هذا البرنامج المطروح "أونلاين" يلقى تفاعلاً كبيراً في أرجاء الوطن العربي، وأن تفاعل الجمهور معه عبر السوشال ميديا يعزز من فرص المشترك المفضل لديهم إذا يتم احتساب المشاركات والإعجابات والتصويت إلى جانب رأي لجنة التحكيم التي ترأسها النجمة نوال الزعبي إلى جانب الممثّل اللبناني ومقدّم البرامج طوني ابو جودة، الملحن المصري محمد رحيم، الفنان المغربي عبد الفتاح القريني، والإعلامي السعودي فيصل الزهراني، واللجنة تحت الإشراف الفنيّ للأستاذ سعيد إمام المدير التنفيذي لإدارة الشؤون الفنية من مصر. وأشارت إلى أن استمرار البرنامج في نسخات متتالية كل عام هو رهن بما سيحققه من نجاح في موسمه الأول. 


ومن الملفت أنّ The Talent هو البرنامج الوحيد الذي يعطي فرصة لأكبر نسبة من محبّي الغناء، إذ يشجّع كلّ مَن يعاني من رهبة المسرح أو مَن يواجه عائقاً يمنعه من المشاركة في برنامج تلفزيوني لإبراز المواهب، لا سيّما أنّ خطوات المشاركة فيه ارتكزت منذ المرحلة الأولى على جهود بسيطة من أصحاب الأصوات الجميلة. حيث يرسل المشتركون المقاطع المصورة عبر هواتفهم النقالة من أي مكان يتواجدون فيه، إن كان في البيت أو على الطريق، وفي أي وقت يريدون.

وهذا البرنامج هو من ضمن الإستراتيجيّة الجديدة لروتانا لاكتشاف المواهب الشابّة من كافّة أنحاء العالم والوصول إليها من خلال تقديم جائزة كبرى، وهي توقيع عقد إنتاج مع روتانا لينطلق الرابح بمساره اللامع إلى الشهرة في وقت قصير.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.