شباك "سبايدر مان" سلاح حقيقي في أيادي الشرطة الأميركية!

حسام محمد | 18 أيلول 2019 | 20:00

في محاولة لتقليص استخدام الأسلحة النارية من قبل الشرطة تجاه المجرمين والمشتبه فيهم، بدأت أجهزة الشرطة في الولايات المتحدة الأميركية، بتجربة جهاز حديث يطلق رباطاً شبيهاً بشبكة العنكبوت التي كان يستخدمها "سبايدر مان" في القبض على الأشرار.

وبحسب تقرير نقله موقع "العربية"، فإنّ الشرطة الأميركية تسعى إلى التخفيف من استخدام المسدسات الصاعقة ضد المشتبه فيهم، أو حتى المجرمين، بينما تشير التقارير إلى وفاة 49 شخصاً من هؤلاء العام الماضي نتيجة استهدافهم بالرصاص.

ويمكن للجهاز الجديد المسمى بـ "بوراب" أن يطلق رباطاً بطول 2.4 مترين، ثُبِّت على طرفه كرة تلتف حول ساق الشخص المستهدف، الأمر الذي سيمنعه من الهرب، بيما يعمل هذا الجهاز على مسافة تراوح بين 3 إلى 7.6 أمتار.

ويمكن وضع هذا الجهاز بسهولة في الجيب، لكونه أكبر من الهاتف المحمول بقليل، علماً أنّ سرعة الرباط الذي يطلقه تبلغ 200 متر في الثانية الواحدة.

وقال توم سميث رئيس شركة "راب إندستريز" المصنعة للجهاز: "سواء أكانت الوسيلة مسدساً صاعقاً أو رذاذ الفلفل أو الهراوة، فإن ثمة فجوة أوجدتها المحاكم بطلب استخدام مستوى أعلى من القوة في الوقت المناسب".

وأضاف "يسد هذا الجهاز بصورة كاملة تلك الفجوة، إذ يمنح الضباط خياراً آخر لاستخدامه قبل استخدام مستوى عال من القوة لإنهاء أي محادثة بشكل آمن جداً جداً"، مشيراً إلى أنّه شرح فكرة الجهاز وطريقة عمله لعدد كبير من إدارات الشرطة في الولايات المتحدة إضافة إلى أوستراليا ونيوزيلندا.

وكانت وكالة "رويترز" قد وثّقت ما لا يقل عن 1081 حالة وفاة جراء استخدام الشرطة للمسدسات الصاعقة في الولايات المتحدة الأميركية، منها 49 وفاة عام 2018.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.