اليكم الترتيب الجديد للفيفا وهذا هو مركز لبنان!

علي حمدان | 20 أيلول 2019 | 11:00

أصدر الحساب الرسمي لموقع الفيفا تصنيفه الجديد لمنتخبات كرة القدم حول العالم، واستمر المنتخب البلجيكي بالسيطرة على المركز الأول للتصنيف، فيما تبادل المنتخبان البرازيلي والفرنسي المركزين الثاني والثالث. صدارة المنتحب البلجيكي، أتت بعد أن تمكن المنتخب من كسب 6 نقاط ليصل رصيده الى 1752 نقطة، بينما حلت فرنسا في المركز الثاني برصيد 1725 نقطة، أما المنتخب البرازيلي فتراجع للمركز الثالث بعد خسارته 7 نقاط كاملة وذلك بسبب الخسارة التي تعرض لها خلال الشهر الماضي وأصبح رصيده 1719 نقطة.

فيما أتى المنتخب الانكليزي في المرتبة الرابعة برصيد 1662 نقطة، بينما تقدم المنتخب البرتغالي إلى المركز الخامس محرزاً 1643 نقطة، وتراجعت الأوروغواي لتحل في المرتبة السادسة بـ 1639 نقطة. أما المنتخب الاسباني فقد تقدم مركزين ليحتل المرتبة السابعة في تصنيف الفيفا برصيد 1631 نقطة، متقدماً على كرواتيا، كولومبيا، الأرجنتين التي احتلت المراكز من 8 الى 10.

أفريقياً حافظت السنغال على موقعها في الصدارة، في المركز الـ20 عالميًا، تلتها تونس في المركز الثاني 29 عالميًا، ثم نيجيريا 34 عالميًا، في حين تقدمت الجزائر مركزين، لتحتل المركز الرابع إفريقيًا 38 عالميًا. أما المنتخب المغربي، فقد تقدم هو الآخر مركزين، ليحتل المركز الخامس إفريقيًا 39 عالميًا، بينما استمر منتخب مصر في المركز السادس إفريقيًا 49 عالميًا.

وعلى صعيد القارة الآسيوية، حافظت إيران على تواجدها بالمركز الأول، بينما جاءت الإمارات في المركز السادس قاريًا والـ66 عالميًا، والسعودية بالمرتبة الثامنة آسيويًا والـ70 عالميًا. وتراجع المنتخب اللبناني 7 مراكز كاملة ليحتل المركز 94 عالمياً.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.