فنان عربي يدعو الرجال إلى ضرب زوجاتهم!

حسام محمد | 19 أيلول 2019 | 20:00

أوقف المجلس الأعلى للاتصال السمعي في المغرب برنامجاً تلفزيونياً، يذاع على إحدى القنوات المحلية، على خلفية تصريحات غريبة أدلى بها أحد الفنانين المغربيين، أثارت موجة من الجدل والغضب لدى المغربين.

وبحسب وسائل إعلام مغربية فإن المغني "عادل الميلودي" أساء للمرأة عندما اعتبر من لا يقوم بضرب زوجته ليس رجلاً، داعياً الرجال إلى إثبات رجولتهم عبر هذا الأمر الخطير اجتماعياً، وذلك في مقابلة معه عبر إحدى وسائل الإعلام.

وتعتبر هذه التصريحات مخالفة للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري، في المغرب، خاصة في ما يتعلق بمناهضة العنف ضد المرأة، الأمر الذي دفع المجلس الأعلى للاتصال السمعي، إلى إيقاف البرنامج الذي جاءت به التصريحات، لمدة 3 أسابيع.

وأوضح المجلس في بيان أنّ تصريحات المغني ميلودي، تشكل تشجيعاً صريحاً على العنف ضد المرأة، وذلك من خلال إقرانه بمفهوم الرجولة، مشيرة إلى أنّ الأمر يشكل تكريساً لصورة نمطية تمييزية تحط من القيمة الإنسانية للمرأة وأدوارها المجتمعية في الحياة.

ويشار إلى أن التقارير الإخبارية التي تناقلت الموضوع لم توضح ما إذا كانت محاسبة الفنان "الميلودي" ستتم على تصريحاته بأي طريقة كانت، إذ اكتفت بالحديث عن إيقاف البرنامج الذي أعطى الفرصة لتداول هكذا آراء غير مقبولة إنسانياً، ومخالفة للقوانين المطبقة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.